تركيا الآن.. عين على تركيا

بشرى سارة يزفها وزير الصحة التركي لبلاده

1٬123

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أنه تم إعطاء اليوم الخميس الجرعة الثانية من اللقاح التركي المرشح للمتطوعين.

وجاءت تصريحات وزير الصحة، عبر تغريدة له نشرها في حسابه الرسمي على تويتر، واصفًا تلك الخطوة بالأمل الذي بدأ، بحسب ما ترجمته تركيا الآن.

وتابع قوجة تصريحاته حول اللقاح التركي: “نحن أيضًا في السباق للحصول على دراسات تطوير لقاح ضد COVID-19. وتستمر دراسات لقاح COVID-19، التي تم تطويرها في جامعة Erciyes بدعم من TÜSEB، وفقًا للجدول الزمني المخطط له”.

ونشرت وزارة الصحة التركية، اليوم الخميس، الحصيلة اليومية لأعداد الإصابات  بفيروس كورونا، ممن يحمل الأعراض بشكل كامل حيث بلغت 29.132 مريض.

وحسب ما نشره وزير الصحة التركي، وترجمته تركيا الان، فقد بلغ عدد الوفيات بـ كورونا 174 حالة. بينما يبلغ إجمالي الوفيات 13.014.

فيما أجرى أخصائيو الرعاية الصحية 168.348 اختبارًا جديدا للكشف عن فيروس كورونا خلال الـ 24 الماضية. بينما بلغ أجمالي عدد الفحوصات 17.901.868 فحصًا.

كما وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الخميس، أن بلاده ستستمر في تعزيز التضامن التركي مع قطر حكومة وشعبا. الذي وصفه بالشقيق.

بينما نشر الأمير القطري تميم بن حمد تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر. وقال: “أجريت مع أخي الرئيس أردوغان في أنقرة جولة ناجحة من المباحثات حول الشراكة القطرية التركية”

من جانبه، قال أردوغان عبر حسابه في تويتر: “وقعنا اليوم سلسلة من الاتفاقيات مع أمير قطر أخي العزيز تميم بن حمد، والوفد المرافق له”.

أقرا المزيد:

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد