تركيا الآن.. عين على تركيا

السلطات التركية تعتقل 15 إرهابيا.. هذا ما فعلوه في أنقرة وبليكسير

320

اعتقلت السلطات التركية 15 إرهابيا في أنقرة وباليكسير بتهمة ترويجهم لحملات دعائية لصالح منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية على وسائل التواصل الاجتماعي.

ووفق ترجمة تركيا الان، فقداحتجزت السلطات التركية في أنقرة 15 إرهابيا . كانوا يقومون بحملات دعائية لمنظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام حسابات وهمية.

كما تصدت فرق مكافحة الإرهاب للحملات المغرضة التي تمارسها بعض المجموعات. والتي تنشط لدعم الإرهاب عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ونفذت الفرق الأمنية عمليات مداهمة متزامنة لعناوين المشتبهين في ساعات الصباح. في حين اقتادتهم إلى مقر الشرطة للتحقيق بعد إكمال الإجراءات الطبية اللازمة.

وتمكنت الفرق من تثبيت هوية خمسة منهم في منطقة أدرميت وبرهانية و أيفليك بمدينة باليكسير. وذلك بعد عمليات التحري الجارية بتعليمات من مكتب النيابة العامة في المدينة.

وألقت فرق الأمن القبض على المشتبهين في عمليات المداهمة المتزامنة التي نظمتها الفرق في ساعات الصباح. كما ضبطت بعض الأدوات الرقمية في سياق التحريات التي أجرتها داخل عناوين المشتبهين.

وفي وقت سابق أفادت مصادر محلية ان قوات الأمن التركي اعتقلت ثمانية عشر مشتبها بهم بالاتجار بالأعضاء البشرية في اسـطنبول.

وقالت المصادر وفق ترجمة تركيا الان، إنه تقدم 18 أجنبيا تقدموا بطلبات لزرع الأعضاء لبعض المقربين.

وخلال التجريات تبين انهم أدلوا ببيانات متناقضة، ما أثار الشكوك لدى الجهات الأمنية وبداو بالتحقيقات في اسـطنبول .

كما كشفت الفرق أن الرعايا الأجانب لا تربطهم قرابة وأنهم يتاجرون بالأعضاء مقابل المال.

واحتجزت الفرق 18 شخص من نيجيريا وأوغندا وجورجيا وروسيا وأوكرانيا وقرغيزستان وتركمانستان. في عمليات البحث التي أجريت داخل عناوين المشتبهين.

كما ضبط العديد من الأختام والمواد المستخدمة في صنع وثائق مزورة.

تابع أيضا /

اعتقال 18 على خلفية الاتجار بالاعضاء في اسـطنبول

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد