الذكاء الإصطناعي.. السلاح الجديد لمواجهة كورونا في تركيا

جذب تطبيق الشاشة الرقمية القائم على الذكاء الإصطناعي ،انتباه المواطنين، الذي تم وضعه في محطة الحافلات في طرابزون ، لإلزام المواطنين بتنفيذ إجراءات السلامية ، في ظل إنتشار فيروس كورونا ،حيث يقوم التطبيق على تحويل وجوه المواطنين بدون قناع إلى أيقونة مشابهة لفيروس كورونا عبر برنامج خاص .

وبدأ المواطنين الذين خالفوا قاعدة الوقاية  وإجراءات السلامة ، بالتصرف بحذر كبير، وارتداء الكمامة ، بينما لاقى البرنامج اهتمامًا كبيرًا من المواطنين ،وفق ترجمة تركيا الآن.

ومن الجدير ذكره وضعت بلدية مدينة طرابزون شاشة رقمية قائمة على الذكاء الاصطناعي في محطات توقف الحافلات لزيادة الوعي حول ارتداء الأقنعة في نطاق التدابير المتخذة لمكافحة فيروس كورونا.

ووفق للنتائج والتقييم الأولي  من قبل المختصين أظهر تطبيق الشاشة الرقمية القائم على الذكاء الاصطناعي ، والذي يكشف عن المواطنين الذين ليس لديهم أقنعة وينذرهم ، تأثيره منذ اليوم الأول ، ومساهمته في إلزام المواطنين لتطبيق قواعد السلامة المفروضة على نحو أفضل.

وعبر المواطنين بالشمر عن شكرهم لرئيس البلدية مراد زورلو أوغلو وفريقه على النموذج الفريد الذي قدموه للمواطنين لنشر الوعي حول أهمية وضع القناع الواقي أثناء التجول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.