فيديو صادم| لحظة القبض على أب بعد أن رمي طفله في النهر

أظهر مقطع فيديو، اللحظة التي يعترف فيها أب للشرطة بإلقاء طفله في النهر.

وألقي القبض على زاك بينيت إيكو في مكان الحادث، بعد أن رمي ابنه زكاري البالغ من العمر 11 شهرًا فوق سياج في نهر إيرويل في بيري.

وذكرت صحيفة “مانشستر إيفيننج نيوز”، أن الطفل توفي بشكل مأساوي على الرغم من الجهود البطولية لإنقاذه.

وقال المحلفون في مانشستر إن الأب البالغ من العمر 22عامًا – والذي له تاريخ طويل من المرض العقلي. – يعتقد أن الرضيع هو “الشيطان”.

ويعود الفيديو، الذي يظهر فيه والد الطفل عند إلقاء الشرطة القبض عليه إلى 11سبتمبر 2019، وذلك بعد دقائق. من قيام القاتل – الذي تم تشخيص إصابته بالفصام بجنون العظمة – برمي الطفل فوق سياج ارتفاعه خمسة أقدام وفي المياه سريعة التدفق.

وذهب أحد المارة بشجاعة إلى الماء في محاولة لإنقاذ زكاري، لكن الطفل كان قد جرفه التيار، وعثر عليه في وقت لاحق. قبل أن يموت بشكل مأساوي في المستشفى.

ودخل الأب إلى حانة قريبة، حيث أخبر المقامر بما حدث. ودخل الضباط إلى الحانة ووجدوه. وهو جالس على طاولة بالقرب من الباب، في حالة ذهول.

سأله أحدهم “إذا حدث شيء ما في الماء اليوم” ، و”هل كان طفلاً؟”، ليؤكد بينيت إيكو ما سمعه رجال الشرطة من شهود مذعورين.

ومع تقييد يديه كما ظهر في مقطع الفيديو الذي صورته كاميرا الجسم للضابط الذي أوقفه. قال ضابط: “في هذه اللحظة، أنت رهن الاعتقال للاشتباه في الشروع في القتل”، أجاب: “أجل ، بالطبع ، أجل”.

وأضاف الضابط: “ليس عليك قول أي شيء، ولكن قد يضر الدفاع إذا لم تذكر، عند استجوابك. شيئًا تعتمد عليه لاحقًا في المحكمة”. ورد الأب القاتل: “نعم أعرف. نعم، بالطبع، بالطبع. أنا لم أبدأ، أعدك، أعدك، لن أبدأ”.

وأجاب الأب على الضابط وهو جالس على مقعد، حين سأله عن اسم الطفل، فأجاب “زكاري”. وعندما سأله: “ما اسمك؟”، قال إيكو: “زاك”، وتابع الضابط: “ماذا حدث بعد ذلك؟”، أجاب: “لقد رميته في النهر”.

وسأل الضابط “عند هذا الجسر هنا؟”. ورد الأب: “نعم، لقد فعلت. أنا لم أبدأ، أعدك”، فيما يواصل الإجابة على أسئلة الضابط بهدوء وهدوء.

في الخلفية، يمكن سماع صوت الشرطة وهي تقول إنها تبحث في سد بالقرب من موقع الحادث. وهو المكان الذي عثر فيه على زكاري في النهاية.

قال الضابط: “أي شيء يتعلق بالطفل؟”، ليرد عليه الأب معتذرًا: “لا أعرف ماذا تقصد، آسف”. وسأل الشرطي “عربة أطفال أو أي شيء من هذا القبيل في أي مكان؟”، وأجاب إيكو: “نعم. لقد فعلت ذلك”. وحين سأله الضابط: “هل لديك أي شيء في جيوبك أو أي شيء؟”، رد: “لا، يمكنك البحث عني، يمكنك البحث عني”.

وعثر على زكاري بعد ساعة بالقرب من جسر في شارع بلاكبيرن، قبل نقله إلى المستشفى، حيث توفي بشكل مأساوي في وقت لاحق.

وعلمت والدة زكاري، إيما بلود، بالكابوس الذي حدث في المستشفى. قال القاضي جستس فريزر لمحكمة لوري نايتنجيل: “علمت إيما الأولى بأي من هذا عندما اتصلت الشرطة بمنزلها وشرحت لها ما حدث. بحلول الساعة السابعة والنصف من مساء ذلك اليوم ، وجدت نفسها تتعرف على جثة ابنها الصغير في المستشفى. لقد مات من خلال مزيج من الغرق وانخفاض درجة حرارة الجسم.”

عرض مقطع الفيديو أمام هيئة المحلفين أثناء المحاكمة. ويواجه بينيت إيكو. البالغ من العمر 23 عامًا، سنوات داخل وحدة الطب النفسي الآمنة، بعد إدانته بالإجماع بارتكاب جريمة القتل الخطأ.

واستمعت المحكمة إلى أنه قد لا يتم إطلاق سراحه أبدًا. وخلص القاضي “دون تردد” إلى أنه كان خطيرًا.

وقال المحلفون إن إيكو أخبر الأطباء أنه “يعتقد أن ابنه هو الشيطان وأنه طُلب منه إغراقه”.

واستمعت المحكمة إلى أنه عانى من حالة ذهان شديدة في الأشهر السابقة.

شاهد الفيديو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.