تركيا الآن.. عين على تركيا

دفع 2.4 مليون دولار تعويضًا لامرأة بعد القبض عليها “عارية”

1٬311

دفعت إحدى المقاطعات بولاية كولورادو الأمريكية، 2.4 مليون دولار لامرأة تم القبض عليها بشكل غير قانوني وهي عارية داخل شقتها أثناء فحص الرفاهية.

ورفعت كارولين أونيل، دعوى قضائية ضد مكتب عمدة مقاطعة فريمونت .بشأن اعتقالها في مايو 2014 أثناء وجودها في منشأة معيشية رصينة في مدينة كانيون.

وذكرت صحيفة “دنفر بوست”، أن الشرطة استجابت لبلاغ بسبب مخاوف من أنها قد تؤذي نفسها.

قالت أونيل لثلاثة ضباط، إنها لن تؤذي نفسها – وكانت عارية أثناء التحضير للاستحمام – .لكنهم استخدموا مفتاحًا لدخول شقتها وألقوا بها على السرير قبل اعتقالها، حسبما ذكرت الصحيفة.

ونقلت أونيل عارية إلى مركز الاحتجاز، حيث وُضعت على كرسي التقييد لعدة ساعات. كما استخدمت الشرطة، مرتين صاعقًا ضد المرأة، على الرغم من تقييد ذراعيها ورجليها في ذلك الوقت وإجبارها على ارتداء قناع البصق، بحسب التقرير.

قال محامي أونيل، ديفيد لين: “كانت هذه قضية شائنة. ضباط إنفاذ القانون الذين اعتقدوا أنهم فوق القانون تعرضوا للضرب الشديد من قبل هيئة المحلفين”.

وأضاف: “ولسوء الحظ، فإن هذا يكلف دافعي الضرائب في مقاطعة فريمونت الكثير من المال. لكنني آمل أن يلهم ذلك المواطنين للمطالبة بالمساءلة من إنفاذ القانون، وإلا فإنها تخرج من جيوبهم”.

ومنحت هيئة محلفين في العام الماضي، أونيل 3.6 مليون دولار في دعوى اعتقالها غير المشروعة .ضد مكتب عمدة مقاطعة فريمونت.

لكن قاضيًا فيدراليًا خفض المبلغ لاحقًا إلى ما يقرب من 2.1 مليون دولار. مما أدى إلى تقديم استئناف من كلا الجانبين، حسبما ذكرت صحيفة “دنفر بوست”.

قال لين للصحيفة، إن مسؤولي المقاطعة وافقوا لاحقًا على إسقاط استئنافهم والتسوية مع أونيل مقابل 2.4 مليون دولار.

وسبق أن رفض القاضي تهم السلوك غير المنضبط ومقاومة الاعتقال التي واجهها أونيل. واعترفت الشرطة بأنه كان ينبغي نقلها إلى المستشفى بدلاً من السجن، حسبما أفاد موقع (KDVR).

وذكرت لين، أنه “تم استدعاء الشرطة من قبل الإدارة، وكانت والدتها تحتضر. وكانت مكتئبة وأدلت بتصريح مرتجل حول لأن الأمور تسير على ما يرام، وأشعر أنني يجب أن أقود سيارتي من منحدر”.

ووفق أونيل، فإنها كانت تعاني من اضطراب ما بعد الصدمة وغيرها من مشاكل الصحة العقلية.

.

المصدر/وكالات

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد