“أراس” للشحن تهدف لاستثمار مليار ليرة خلال 3 سنوات

قال المدير العام لشركة أراس للشحن أوتكو أي ياركن، يوم الخميس، إن شركته ستستثمر مليار ليرة تركية على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وأوضح ياركن، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، أن حصة التجارة الإلكترونية في سوق التجزئة وصلت إلى 15 بالمائة، فيما وصلت صناعة الخدمات اللوجستية إلى نحو 8 ملايين معاملة يوميًا.

وذكر أن “الأبطال الحقيقيون في هذا العمل هم موظفونا”.

وأشار، خلال حديثه في القمة السابعة للرؤساء التنفيذيين، التي عقدت  تحت رعاية فودافون بيزنس، إلى أن الموظفين يواجهون أوقاتًا عصيبة في ظل تفشي وباء كورونا.

ولفت إلى أن قطاع الخدمات اللوجستية وصل لعدد قياسي في تقديم الخدمات اليومية التي بلغت في المتوسط ​​8 ملايين.

وذكر أنه على الرغم من أن النسبة المئوية لحصتها في التجارة الإلكترونية وصل إلى 15%، إلا أن حجم المعاملات يزيد عن 50 في المائة في سوق الشحن، فيما طرق الموظفون 4 ملايين باب.

وتُسلم شركة “أراس” للشحن البضائع إلى أصحابها خلال ثلاثة أيام كحد أقصى، وتبلغ نسبة التسليم في اليوم الأول نحو 90%، وفق ياركن.

وقال إن التجارة الإلكترونية وقطاع الشحن يحققان خطوة جديدة، مضيفًا “نحن نعمل كجسر بين التجارة الإلكترونية والمستهلك”.

وبيّن وجود أكثر من 100 ألف موظف في قطاع التجارة الإلكترونية، فيما يوجد 15 ألف موظف يقومون بإجراء ما معدله مليون خدمة يوميًا.

وأكد أنهم سيختتمون العام بـ200 مليون عملية تسليم.

وكشف عن أن الشركة حققت 300 مليون ليرة خلال الأعوام الثلاث الماضية، وتنوي الاستثمار بمليار دولار في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وأمن البيانات.

وذكر أنهم بصدد إطلاق خدمات جديدة اعتبارًا من عام 2021.

وأشار إلى أن الشركة تطمح في إعادة هيكلة آلية العمل لديها بسبب مواجهتها صعوبة في إطلاق 15 إلى 25 مركبة، مقارنة بالطلبات التي يتلقوها في جميع الفروع.

وأكد أن شركة “أراس” للشحن تهدف لإجراء عمليات تسليم أسرع وأكثر أمانًا، مشيراً إلى أن عمليات التسليم إلى العناوين تبلغ 95 بالمائة، بينما يتم استلام 5 في المائة منها عبر الفروع.

وذكر أنه في العملية الجديدة، سيتم إنشاء نقاط تسليم تعمل على مدار 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع.

وستبدأ عمليات التنفيذ التجريبية الأولى في الربع الأول من عام 2021، وفق ياركن.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/ انتهى عهد الشريحة الخلوية.. تركيا تدخل عصر الشريحة الإلكترونية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.