بريطانيا .. مليار لتر من البيرة في المجاري والسبب

كشفت دراسة عن أن أكثر من مليار لتر من البيرة تم التخلص منها في المجاري هذا العام ببريطانيا، بسبب القيود التي فرضتها الحكومة على احتفالات رأس السنة الميلادية.وجد الباحثون أن كميات هائلة من البيرة – التي تتراوح مدة صلاحيتها بين 2-4 أشهر – قد تم التخلص منها في الحانات والنوادي والمطاعم.

وتوصل الباحثون إلى أن ما يزيد قليلاً عن مليار باينت – وهو ما يكفي لملء ما يقل قليلاً عن 180. من حمامات السباحة ذات الحجم الأولمبي – تم التخلص منها في عام 2020.

وقالت صحيفة “ديلي ستار”‘ إن ذلك أدى إلى إهدار ما قيمته 4 مليارات جنيه إسترليني من البيرة.

قال جراهام كونيلي (45 عامًا) من سانت ألبانز بمقاطعة هيرتس: “سأبكي حقًا عند تناول الجعة، إذا كان لدي أي منها. إنها نفايات مروعة حقًا – كان ينبغي عليهم فقط وضع برميل في نهاية كل شارع وترك الناس يساعدون أنفسهم”.

وقال متحدث باسم متجر أدوات المطبخ “أوليفر كيتشين”، الذي أجرى البحث، إنه “في عام عادي. قام البريطانيون بتخفيض 8مليارات مكاييل من البيرة في الحانات والنوادي والمطاعم. مما يعني أن ثُمن ما نشربه عادة قد انخفض في عام 2020”.

أضاف: “تبلغ مدة صلاحية برميل البيرة المبسترة حوالي 3-4 أشهر من وقت ملئه في مصنع الجعة، في حين أن بيرة البرميل غير المبسترة سيستمر لمدة 6-8 أسابيع فقط”.

وتابع: “قررنا إجراء بعض الأبحاث لمعرفة كمية الجعة المهدرة في عام 2020، ووجدنا أنها تزيد قليلاً عن مليار لتر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.