جارة “هتلر” تكشف أسرار علاقته “غير الشرعية” بابنة أخته

كشفت امرأة يهودية كانت تعيش في منزل مجاور لمنزل الزعيم النازي، أدولف هتلر، تفاصيل حول جارها الذي أشعل الحرب العالمية الثانية، قبل أن يعلن عن انتحاره لاحقًا.

عاشت أليس فرانك ستوك، التي بلغت عامها الثاني 102. في نفس المنزل الذي عاش فيه الظعيم النازي في ميونيخ في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي.

أليس، التي انتقلت في النهاية إلى إنجلترا وتعيش الآن في دار رعاية في بريستول. شاهدت ذات مرة نعشًا خارجًا من الشقة التي كان يقيم فيها هتلر.

وكانت أليس تعيش مع عائلتها في ميونيخ،. قبل أن يفر والداها أوجست وفاليري من ألمانيا قبل أيام فقط من اندلاع الحرب العالمية الثانية.

قالت: “كنا نعيش في منزل – بيت كبير – وكان هناك مدخلان. أحدهما كان شقتنا، رقم 14، والآخر كان رقم 13 أو 15. هذا هو المكان الذي كان يعيش فيه هتلر”.

أضافت: “سمعنا الكثير من (الشائعات)، من الطباخ وغيره. رأينا نعشًا يُنقل من المدخل. أعتقد أن ابنة أخت هتلر كانت تعيش هناك ثم ماتت. كانت هناك تكهنات حول كيف ومتى ماتت”.

وتابعت – وفق ما نقلت صحيفة “ديلي ستار” – : “أعتقد أن هناك حقيقة حول أن التابوت نُقل وكان فيه امرأة. لكن لم يكن هناك تأكيد على الإطلاق، ولا يمكنك التحدث بصراحة”.

كانت علاقة هتلر مع جيلي راوبال – ابنة أخته غير الشقيقة – موضع جدل حتى داخل الحزب النازي. وترددت شائعات بين المعاصرين أنهما كانا في علاقة رومانسية على الرغم من الفجوة العمرية التي تبلغ 19 عامًا، والروابط الأسرية.

انتحرت روبال داخل شقة هتلر في ميونيخ عام 1931 بمسدسه في سن 23عامًا. ولا زالت النظرية حول تورطه في وفاتها قائمة حتى اليوم.

وأضافت أليس: “لم أتحدث معه قط. بمجرد ذهابي إلى الأوبرا، حصلت على تذاكر من المدرسة. كنت سعيدة جدًا. وصلت إلى هناك في المساء، وكان هناك رجال من قوات الأمن الخاصة يقولون: “لا يمكنك الدخول إلى هنا – اذهبي إلى صندوقين في الأسفل”.

تابعت: “عندما رفعت الستارة نظرت إلى الصندوق الملكي وكان هتلر جالسًا هناك. رأيته عائدا إلى المنزل مرة أو مرتين أيضا. كانت سيارته تتوقف. كان رجلان من القوات الخاصة يقفزان من أي جانب وكان يهرع إلى المنزل مرعوبًا بوضوح من شخص سيحاول قتله”.

وعملت أليس في هيئة الإذاعة البريطانية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) بعد مغادرة ألمانيا.

التقت بزوجها روي ماكدونالد ستوك – الحائز على جائزة “الصليب العسكري” – أثناء عملها في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في باريس عام 1966.

وقد عاشا معًا لمدة 38 عامًا قبل أن يتزوجا في عام 2004، وليس لديهما أطفال. وغادرا العاصمة الفرنسية في عام 2009 وتقاعدا في بريستول، حيث مات روي في عام 2011.

ولا يزال منزل هتلر في ميونيخ قائمًا، وقد تم احتلاله لاستخدامات مختلفة على مر السنين.

 

.

المصدر/وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.