تركيا الآن.. عين على تركيا

الأمن التركي يضبط متفجرات في مخبأ لـ “بي كا كا”

220

 

داهمت فرق مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة، اليوم الأحد، مخبأ للمنظمة الإرهابية  “بي كا كا” في منطقة “قزل تبه” بولاية ماردين جنوب شرقي البلاد، وتمكنت من ضبط متفجرات وذخائر.

وأثناء قيامهم بالمداهمة عثرت قوات الأمن على كمية من المتفجرات والتي تقدر بـ 10 كيلوغرامات و10 قذائف هاون وذخيرة.

وذكرت قيادة الشرطة في ماردين في بيان لها أن القوات الأمنية تمكنت في الحصول على معلومات قادتها لمداهمة مخبأ لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية.

وقال البيان أن المنظمة الإرهابية أخفت كمية كبيرة من المتفجرات في منطقة قزل تبه. من أجل التخطيط لاستخدامها في عمليات إرهابية بداخل المدن الكبرى.

وأضاف أن عملية المداهمة تم تنفيذها من قبل فرق مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة. مع اتخاذ تدابير السلامة اللازمة في مكان المداهمة وحوله.

وبحسب وزارة الداخلية التركية، انخفض عدد إرهابيي المنظمة بنسبة 89 % خلال الأعوام الأربعة الأخيرة. بفضل المكافحة الفاعلة للمنظمة وعمليات إقناع مسلحيها بالاستسلام.

وتمكنت قوات الأمن من تحييد 7 آلاف و901 إرهابي منذ 2016، منهم 3 آلاف و327 قتلوا في الاشتباكات مع قوات الأمن، و 2707 قبض عليهم، و 843 سلموا أنفسهم عبر الإقناع، و 1862 سلموا أنفسهم (أثناء المواجهات).​​​​​​​

أقرأ المزيد/

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد