تركيا الآن.. عين على تركيا

التقرير الأحدث للطقس في تركيا.. الأرصاد تصدر تحذيرًا برتقاليًا لاسطنبول ومدن أخرى

958

أفاد أحدث تقرير للأرصاد الجوية، يوم الأربعاء، بانتقال الأمطار من الأقاليم الغربية إلى الأقاليم الشرقية، في وقت أصدرت تحذيرًا برتقاليًا لاسطنبول ومدن أخرى.

وأوضحت الأرصاد، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، أنه من المتوقع اليوم هطول أمطار وثلوج في شرق البحر الأسود، وجنوب شرقي الأناضول الشرقية بالإضافة إلى جنوب منطقة الأناضول الجنوب شرقية.

وحذرت الأرصاد العديد من المدن، بما في ذلك اسطنبول، باللونين الأصفر والبرتقالي.

وقالت: “يتوقع حدوث جليد خفيف على السواحل، بينما يكون قويًا في الأجزاء الداخلية والشرقية، وعليه يجب على المواطنين توخي الحيطة والحذر جراء وقوع أحداث سلبية”.

وذكرت أن الطقس في الأجزاء الشمالية والشرقية من البلاد سيكون غائمًا إلى غائم جزئي.

كما يتوقع هطول أمطار مع ثلوج في كل من زونغولداك، بارتن، كارابوك، أوردو، بينجول، أرضروم ومحيط إغدير، بالإضافة إلى المناطق الساحلية من كاستامونو، بينما يتوقع هطول أمطار غزيرة في محيط هاتاي، فيما يكون الجو في المناطق الأخرى غائمًا جزئيًا.

وأشارت التقديرات إلى أن درجات الحرارة سترتفع بمقدار 3 إلى 5 درجات في مرمرة، ولن يكون هناك تغيير كبير على درجات الحرارة في الأماكن الأخرى، لتبقى أدنى من معدلاتها الطبيعية بنحو 5 إلى 10 درجات.

ومن المتوقع أن يكون الجو غائمًا إلى غائم جزئي في منطقة مرمرة و إيجة، كما يتوقع تشكّل الضباب والشابورة في ساعات الصباح والليل، إلى جانب الجليد والصقيع في جميع أنحاء المنطقة.

درجات الحرارة المتوقعة في المدن الرئيسية:

اسطنبول 7 درجات مئوية

إزمير 10 درجات مئوية

أنقرة -2 درجة مئوية

أنطاليا 13 درجة مئوية

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

فاجعة في شانلي أورفة.. وفاة رقيب وابنه وإصابة زوجته وابنته في حريق مؤلم

الثلوج في أرضروم تعرقل الحركة.. والبلدية تتدخل

بعد اختبائه 5 سنوات.. القبض على مدير الأمن السابق في العاصمة أنقرة

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد