تركيا الآن.. عين على تركيا

الكشف عن افتعال حرائق هاتاي قبل 4 أشهر لهذا السبب!

391

أفادت مصادر أمنية بإبطال القوات التركية مخططًا لحزب العمال الكردستاني باستخدام حرائق الغابات في هاتاي للتغطية على تهريب المتفجرات من سوريا إلى تركيا.

وأوضحت المصادر، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، أنه في 9 أكتوبر من العام الماضي اندلع 15 حريقًا في منطقة بيلين في هاتاي، 9 منها في غابات و6 في مناطق ريفية، وانتشرت في منطقتي الإسكندرون وأرسوز.

وأشارت المصادر إلى أن تعليمات صدرت لعناصر الحزب بافتعال حرائق في غابات تلك المنطقة من أجل التغطية على محاولات نقل المتفجرات من سوريا إلى تركيا.

ونُشر مقطع فيديو أثناء نقل الإرهابيين متفجرات داخل شاحنة وحولها تحصينات من التربة يوم 20 أكتوبر الماضي.

وأكدت المصادر أن الطائرات المسيرة التركية أطلقت النار باتجاه أحد أعضاء المنظمة في العملية، ما أدى إلى تحييده.

والحرائق التي اندلعت في 9 أكتوبر من العام الماضي، التهمت 300-400 ألف هكتار من الأراضي في هاتاي، وتمت السيطرة عليها في 11 أكتوبر 2020.

وتضررت من الحرائق 7 شقق ، 11 منزل منفصل ، 14 مكان عمل ، 8 مصانع ، 4 سيارات ، 3 مستودعات ، 35 خلية نحل، ولقيت العديد من الحيوانات حتفها.

وبدأت الوحدات القضائية والإدارية، التي قيمت احتمالية حدوث تخريب بنية مبيّتة نتيجة إفادات بعض شهود العيان، العمل في المنطقة، واعتقلت بعض الأشخاص.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

“الكوماندوز” التركي يُحيّد إرهابيين حاولوا التسلل وتنفيذ هجمات بمنطقة “نبع السلام”

بُنيت قبل أكثر من 40 عامًا ومعرضة للانهيار.. أرقام تفصيلية لأقدم المباني في اسطنبول

تركيا تتفوق على الدول الأوروبية في التطعيم ضد فيروس كورونا

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد