تركيا الآن.. عين على تركيا

تركيا تتفوق على الدول الأوروبية في التطعيم ضد فيروس كورونا

376

تمكنت تركيا خلال 40 يومًا فقط من تطعيم نحو 7 ملايين شخص ضد فيروس كورونا، وهو رقم أعلى من معظم البلدان في أوروبا.

وكان أكثر من 5.8 مليون شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا فاك، اللقاح الوحيد المتاح في البلاد، حتى يوم الاثنين، بينما حصل 1.1 مليون آخر على الجرعة الثانية.

وتُظهر الأرقام الصادرة عن موقع Our World In Data، وهو موقع إلكتروني يوفر بيانات عن التطعيم وحالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، أن تركيا قامت بتطعيم ما متوسطه 7.75 لكل 100 شخص.

وتظهر الأرقام الإجمالية أنه تم تطعيم 2.63 من كل 100 شخص في العالم.

وفي البر الرئيسي الأوروبي  سجلت صربيا أعلى معدلات التطعيم عند 14.05، وتجاوز عدد الملقحين في البلاد 1.2 مليون يوم الاثنين، بينما بلغ معدل التطعيم في مالطا، وهي من أصغر دول الاتحاد الأوروبي ، 14.34 لكل 100 شخص.

والدنمارك لديها معدل أكثر من ثمانية لكل 100، أما ألمانيا فتبلغ حوالي ستة، في حين أن معدل التطعيم في فرنسا لكل 100 حوالي 5.6، والأرقام أقل بكثير في إسبانيا وإيطاليا.

وبدأت تركيا عملية التطعيم مع العاملين في مجال الرعاية الصحية في 14 يناير، وأعقبها تلقيح الناس في دور رعاية المسنين وكبار السن.

وحاليًا، يتم تطعيم الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فما فوق.

كما يتم إعطاء جرعة ثانية من اللقاح للعاملين في مجال الرعاية الصحية.

وبدأت البلاد في التطعيم في وقت متأخر عن الدول الأوروبية، التي بدأت التلقيح في ديسمبر، لكن الأرقام تظهر أنها كانت أسرع.

وتدير الدولة التطعيمات في كل من المستشفيات ومن خلال شبكة وطنية من عيادات الأحياء، بينما يتم تطعيم المواطنين المسنين الذين لا يستطيعون مغادرة المنزل بسبب تقدمهم في السن في المنزل من فرق الرعاية الصحية.

وتفتخر تركيا بنظام لوجستي للقاحات ناجح يتيح الشحن السريع والآمن إلى المقاطعات.

وتخطط السلطات لتنويع خيارات اللقاح قريبًا، إذ من المقرر أن تصل الشحنة الأولى من لقاح فايزر إلى البلاد في وقت لاحق من هذا الشهر.

وتمتلك إسرائيل والإمارات أعلى معدلات تطعيم، بأكثر من 85 و56 لكل 100 على التوالي.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد