تركيا الآن.. عين على تركيا

الحديث عن عودة صهر أردوغان إلى الحكومة مجددا بترأسه هذا المنصب

1٬095

ذكرت صحيفة “زمان” التركية المعارضة، أن الحديث عاد من جديد حول إمكانية عودة صهر الرئيس رجب طيب أردوغان وزير الخزانة والمالية الأسبق بيرات ألبيراق إلى الحكومة.

ولفتت “زمان” إلى أن الحديث بدأ مؤخرا حول إجراء أردوغان لتعديل وزاري في الوقت القريب. قد يعود فيه ألبيراق إلى الساحة مجددا وتولي وزارة الطاقة والموارد الطبيعة التي تولاها من قبل، أو ربما يسند إليه منصبا جديدا في الحزب الحاكم.

وحسب مصادر مقربة من حزب العدالة والتنمية أن عودة ألبيراق للحكومة. سيكون أمر ليس بالسهل لأردوغان، لأن ألبيراق ترك منصبه بطريقة غير ملائمة.

بينما قال مسؤول آخر في حزب العدالة والتنمية، إن التغيير الوزاري كان على جدول الأعمال لفترة من الوقت، وأضاف أن “التوقعات بحدوث التغيير بداية شهر مارس. هناك وزراء متعبون. وهناك بعض الوزراء من ذوي الأداء المنخفض، وهناك أسماء أخرى ذات كفاءة يمكن أن تتولى مناصبهم”.

حساب “نبض تركيا” على “تويتر”، والمهتم بالشأن التركي، لم يستبعد عودة ألبيراق، وقال إن “أردوغان لا يثق إلا في أفراد عائلته ودائرته الضيقة. وهو يخطط لإعادة صهره إلى الساحة السياسية لإعطاء رسالة قوية بأنه لن يتخلى عن أي من رجاله بطلب المعارضة”.

أقرأ المزيد/

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد