تزايد طلب البريطانيين على السفر إلى تركيا.. هذه الأسباب!

0 413

من المتوقع أن يزور البريطانيون المتحمسون إلى السفر تركيا، إحدى وجهاتهم المفضلة، وسط جهود التطعيم الواعدة ضد فيروس كورونا.

وقال فيروز باغلي قايا رئيس اتحاد وكالات السفر في تركيا إن قطاع السياحة التركي شهد العام الماضي انخفاضًا في الطلب السياحي من الاتحاد الأوروبي، لكن المملكة المتحدة ظلت بعيدة إلى حد ما عن هذه الصورة.

وذكر باغلي قايا، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، أن البريطانيين يسارعون إلى حجز وجهاتهم المفضلة في تركيا لأن عملية التطعيم الحالية في المملكة المتحدة تعزز التفاؤل.

وقال: “في عام 2021 ، نتوقع تزايد عدد السياح البريطانيين القادمين إلى تركيا” ، مضيفًا أن البريطانيين يبدون اهتمامًا أكبر بالوجهات السياحية مثل موغلا وأنطاليا في جنوب تركيا.

وأشار إلى أن منظمي الرحلات السياحية في المملكة المتحدة أبلغوا عن زيادة في الحجوزات لوجهات العطلات التركية، مضيفًا أن السبب الرئيسي هو خطط حكومة المملكة المتحدة للتخفيف التدريجي من قيود فيروس كورونا.

ولفت إلى أن حجوزات العطلات من إنجلترا تتركز في الغالب في يوليو، ولكن شهري أغسطس وسبتمبر هما الأشهر التي يتم فيها إجراء قدر كبير من الحجوزات أيضًا.

وقال “نتوقع أن يمتد الموسم حتى نوفمبر تشرين الثاني”.

قالت TUI ، أكبر شركة سياحة في المملكة المتحدة ، الأسبوع الماضي إن حجوزاتها ارتفعت ستة أضعاف، مضيفة أن حملة التطعيم في المملكة المتحدة تسببت في زيادة كبيرة في حجوزات الإجازة الصيفية التي أجراها الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا.

وأشارت شركة طيران إيزي جيت المخفضة إلى أن الطلب على الرحلات الجوية قد تضاعف أكثر من ثلاثة أضعاف، فيما قالت شركة توماس كوك للعطلات إن حركة المرور على موقعها الإلكتروني ارتفعت بنسبة 75٪.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

تركيا تنقذ 23 طالب لجوء قبالة سواحل بحر إيجة

بدء عملية التطبيع مع فيروس كورونا في تركيا

خبراء: التدخين يقتل أشخاصًا أكثر من فيروس كورونا في تركيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.