أنقرة: ضبط شركة قرصنت البيانات الشخصية للملايين وزوّرت أنواع البطاقات كافة

ضبطت قوات الأمن بيانات شخصية لعدد كبير من المواطنين في نظام كمبيوتر يستخدمه مشتبه به جرى اعتقاله خلال عملية فرق فرع مكافحة الجرائم الإلكترونية في إدارة شرطة أنقرة.

ووفقًا للمعلومات الواردة، توصلت فرق فرع مكافحة الجرائم الإلكترونية إلى أن B.A و E.Ö متورطان في احتيال نتيجة دراسات فنية.

وفي البحث عن السجلات الجنائية للمشتبه بهما، تم تحديد أن B.A لديه 39 سجلًا جنائيًا مختلفًا، وأن E.Ö لديه 24 سجل جنائي مختلف.

وكشف عمل الفرق والأدلة التي تم ضبطها في العملية عن العديد من الجرائم التي ارتكبها المشتبه بهما الموقوفان.

وتوصلت الفرق إلى أن المشتبه بهما اللذين خدعا الأشخاص الذين وصلوا إليهم من حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بقولهم إن لديهم نصائح جيدة بشأن الرهانات على مواقعهم الإلكترونية، إذ أخذوا أولًا إيداعًا، ثم قالوا إنهم ربحوا، وطلبوا المال تحت اسم “الضرائب” و “أتعاب المحامي”.

وبهذه الطريقة، تم أيضًا مصادرة البيانات الشخصية الخاصة بملايين المواطنين على جهاز الكمبيوتر الخاص بشركة B.A، أحد المشتبه بهم الذين ارتكبوا عملية الاحتيال.

وأظهرت التحقيقات أن المشتبه به استخدم هذه المعلومات بغرض ارتكاب جريمة من جهة، ومن جهة أخرى قام ببيعها فقط على المواقع الإلكترونية التي يستخدمها المتسللون ويديرها.

وإلى جانب المشتبه بهما، وعدد كبير من المواد الرقمية في العملية، تم ضبط الآلة المستخدمة لطباعة بطاقات الهوية والبطاقات المصرفية وبطاقات الدخول المستخدمة للأماكن الأمنية الخاصة ونقاط البيع وأجهزة مراقبة النقود المزورة.

وقامت فرق مكافحة الجرائم الإلكترونية، التي فحصت بقايا الطباعة على “الشريط الحراري” (خرطوشة سالبة) في الجهاز المستخدم لطباعة بطاقات الهوية وبطاقات الخصم، باستخدام تقنيات خاصة، بالتأكد من أن بطاقات الشركات وبطاقات الهوية والبطاقات المصرفية وبطاقات المنظمات الخاصة تم إنتاج العديد منها بشكل مزيف.

وكشفت التحقيقات أن المشتبه بهما طبعوا العديد من رخص القيادة المزورة باستخدام الآلات المعنية.

وبدأت الفرق، التي عمقت التحقيق في هذا الاتجاه، في العمل أيضًا على القبض على الأشخاص الذين اشتروا واستخدموا رخص القيادة المزيفة.

وأحيل المشتبه بهما، اللذان استكملت إجراءاتهما في قسم الشرطة، إلى محكمة العدل بتهمة “الحيازة غير القانونية لبيانات شخصية”، و”الاحتيال المؤهل باستخدام أنظمة المعلومات كأداة”، و”الدخول إلى أنظمة المعلومات، “وإساءة استخدام البنوك وبطاقات الائتمان” و”إنتاج مستندات مزورة”.

وأمر القاضي بالإفراج عن E.Ö. بعد إفادته في النيابة.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

3 قتلى و9 بحالة حرجة جراء تصادم مُروّع في بورصة

حدث لن يتكرر حتى 2052.. كويكب كبير يمر قرب الأرض في 21 مارس

أول أمين عام لتنظيم حزب الله يشيد بدور تركيا في ليبيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.