عبر تطبيق “E-Devlet”.. يمكنك تسجيل عنوان سكنك مع شخص آخر (التفاصيل)

0 355

أعلن مكتب التحول الرقمي في تركيا إمكانية تسجيل العنوان الجديد للمقيمين مع شخص آخر بتغيير عنوانهم من خلال تطبيق ( E-Devlet ) “بوابة الحكومة الإلكترونية”.

 

وقالت وسائل إعلام تركية نقلاً عن علي طه كوج رئيس مكتب التحول الرقمي  إنه. “يمكن للمقيمين مع شخص آخر تقديم إشعار بتغيير عنوانهم من خلال (E-Devlet) بوابة الحكومة الإلكترونية. وتعمل على تقديم عدة خدمات بأسهل الطرق وأكثرها أمانًا لتلبية احتياجات المواطنين”.

 

كما وأضاف كوج أنه بإمكان الراغبين بتسجيل عنوان سكنهم في منزل يسكن فيه شخص آخر. لأسباب مختلفة تقديم طلبهم من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية، دون الحاجة للذهاب إلى مراكز النفوس.

 

كما وتستفيد الحالات الآتية من الخدمة الجديدة بحسب المسؤول التركية:

 

  • شباب يسكنون مع أقربائهم بالمدينة في حال وجود والديهم في القرى.
  • الطلاب الذين استأجروا منزلًا معًا بغرض متابعة التعليم الجامعي.
  • البالغون الذين يقيمون مع أحد الأقارب لأسباب مختلفة.

طريقة الاستفادة من الخدمة؟

أولًا: المقيم المسجل في العنوان يجب أن يدخل الاسم والكنية ورقم هوية الشخص الذي سيقدم إشعاراً بالعنوان من خلال .خدمة “الموافقة على بيان العنوان” وتأكيد المعاملة مع التوقيع الإلكتروني أو التوقيع المحمول أو التحقق من الرسائل النصية.

 

ثانيًا: يوافق مقدمو الطلب (الإشعار) على العنوان والمعلومات المعروضة على شاشتهم عند تسجيل الدخول إلى حساب البوابة الإلكترونية. خلال خدمة “إشعار تغيير العنوان (للإقامة المشتركة/ مع الموافقة)”. ثم تأكيد المعاملة بالتوقيع الإلكتروني أو التوقيع المحمول أو التحقق من الرسائل النصية.

المصدر/وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.