تركيا الآن.. عين على تركيا

عملية أمنية كبيرة ضد غولن الإهابية في 62 مقاطعة تركية (فيديو)

265

نفذت قوات الأمن التركية، صباح اليوم، عملية أمنية كبيرة في 62 مقاطعة تركية وجمهورية شمال قبرص التركية .

وقالت وسائل إعلام محلية، وفق ترجمة تركيا الآن، أن مكتب المدعي العام في إزمير وإسطنبول اصدورا أوامر باحتجاز 532 شخصاً للاشتباه في انتمائهم لمنظمة غولن الإرهابية.

وفي نطاق التحقيق المشترك بين مكتب المدعي العام في إزمير واسطنبول ، تم تنفيذ عملية أمنية واسعة ضد 532 شخصًا. من بينهم 459 شخصًا نشطًا في الخدمة الفعلية تبين أنهم مدرجون في شبكة الاتصالات التنظيمية الخاصة بالمنظمة الإرهابية.

وبدأ الأمن البحث عنهم وفقًا لنموذج الاتصال التنظيمي للمنظمة الإرهابية وكان لدى البعض منهم أدلة مثل المعترفين على أنهم أعضاء في المنظمة.

وجرت العملية في 62 مقاطعة في إزمير واسطنبول، واعتقلت قوات الأمن في إسطنبول  61 منهم القيادة العامة لقوات الدرك ، 122 من قيادة القوات البرية ، 30 في قيادة القوات الجوية ، 22 من قيادة القوات البحرية ، 1 قيادة خفر السواحل ، 22 منهم 4 عقيد ، 1 مقدم ، 9 رائد ، 24 نقيب ، 32 ملازم ، 3 ملازم ، 142 ضابط صف ، رقيب متخصص. إجمالي 216 جنديًا في الخدمة الفعلية و 42 عضوًا في وزارة الدفاع. الدفاع الوطني: صدرت أوامر باعتقال 258 مشتبهاً بينهم طلاب مدرسة عسكرية فُصلوا بعد محاولة الانقلاب.

وأما في إزمير اعتقلت قوات الأمن 243 مشتبهاً بهم ، من بينهم 97 القيادة العامة لقوات الدرك ، و 111 من قيادة القوات البرية ، و 16 من قيادة القوات الجوية ، و 19 من ضباط البحرية . و 235 من ضباط الصف ، و 8 رقباء متخصصين، و31 طالبًا في مدرسة عسكرية تم فصلهم بعد محاولة الانقلاب.

المصدر/ تركيا الآن

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد