تركيا الآن.. عين على تركيا

تركيا.. شركة للبحوث تنشر نتائج استطلاع رأي مثيرة حول الإنتخابات المقبلة

1٬325

نشرت شركة ميتروبول للبحوث نتائج استطلاع رأي حول الإنتخابات التركية المقبلة والأحزاب الأوفر حظا في الفوز  .

وطرح الاستطلاع على الجمهور سؤال: ” لأي حزب ستصوت إذا كانت هناك انتخابات  الأحد القادم؟”

وقالت الشركة، وفق ترجمة تركيا الآن، أن حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم حل وفق الاستطلاع في المركز الأول بنسبة 27 في المائة ، وحزب الشعب الجمهوري بنسبة 18 في المائة ، وحزب الخير بنسبة 11 في المائة ، وحزب الحركة القومية بنسبة 9 في المائة ، وحزب الشعوب الديمقراطي بنسبة 8 في المائة ، وحزب السعادة وحزب الديمقراطية والتقدم بنسبة 2 في المائة، وحزب المستقبل حصل على بنسبة 1 في المائة من الأصوات.

وأضافت الشركة، أن حزب العدالة والتنمية وحزب الشعب الجمهوري وحزب الخير تجاوزا الحد الأدنى، فيما لم يتجاوز حزب الشعوب الديمقراطي وحزب الحركة القومية العتبة، لكن لوحظ أن حزب الحركة القومية اجتاز الحزب الشيوعي الديمقراطي في استطلاعات ميتروبول.

وتابعت، أنه كانت النتيجة الأكثر لفتا للنظر في الاستطلاع هي نسبة الناخبين المترددين بنسبة 20 في المائة. في الدراسة ، وكان من قالوا “أنا متردد” 8.7 في المائة ، والذين قالوا “احتج على التصويت” 6 في المائة ، وأولئك الذين قالوا “لا إجابة” تم تحديدهم بـ 5.9 في المائة.

نتائج ملحوظة في استطلاع MetroPOLL! قرر أن يصبح الطرف الثاني ، MHP اجتاز HDP

المصدر/تركيا الآن

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد