مايا دياب تشن هجوما لاذعا على نقابة الفنانين دعما لنوال الزغبي

0 216

نشرت النجمة اللبنانية ”مايا دياب” تغريدة لها عبر حسابها الشخصي في موقع تويتر شنت من خلالها موجة من الهجوم على نقابة الفنانين المحترفين وفي مقدمتهم النقيب ”جهاد الأطرش” مطالبة إياه بالحياد.

فكتبت الفنانة مايا دياب في تغريدتها: ” لو يا استاذ جهاد اعتمدت قرار الحياد كان أفضل من هالسياسة الظالمة اللي عبالك تلزمنا فيها .. إذا دورنا كفنانين ما رح يساعد بأن نوصّل صوت المواطن والوطن فعلى الفن السلام ” .

وتابعت : ” ما فيكن علينا نحن الوجه الحضاري للبلد حتى آخر رمق .. والمنظومة هيّ اليي لازم تستقيل مش نوال ” .

وأضافت مايا دياب في تغريدة أخرى معلقة على إعلان نوال الزغبي استقالتها من نقابة الفنانين المحترفين. فقالت: ” بحترم كتير قرار إستقالتك .. من اليوم اللي أصدر النقيب هذا البيان أخدت قرار بالرد العنيف ” .

واستطردت : ” لكن بطلب من صديقة قريبة مني جدا قبلت إني ما ردّ عليه بعد ما أكدِت لي إنه تعرض للضغط قبل إصدار القرار .. قرار القمع بحق الفنانين هو بحد ذاته متعصّب ومتحزّب وواضح لأي جهة ينتمي ”.

وقال جهاد الأطرش نقيب الفنانين المحترفين في لبنان، إن النقابة تحترم حرية الرأي والتعبير والقرار وتدعو إلى عدم التجريح والإساءة للجانب الآخر.

وأشار النقيب إلى أن نوال الزغبي قد تكون انزعجت من بيان أصدرته النقابة في في الآونة الأخيرة إذ اعتبرته كبتا للحرية ولا يليق بالفنان.

وأضاف: “هذا القرار كان يجري دراسته في النقابة منذ حوالي الشهرين. وجرى إقراره نزولا عند طلب عدد من الزملاء في النقابة الذي طالبوا بوضع حد للإعلانات التي يتعرضون لها”.

أقرأ المزيد:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.