تركيا الآن.. عين على تركيا

طائرة تحلق في أجواء تركيا كل 27 ثانية

283

قال وزير النقل التركي الجمعة إنّ معدل مرور الطائرات في الأجواء التركية بلغ طائرة كل 27 ثانية منذ بداية العام.

ووفق ترجمة “تركيا الآن” قال الوزير عادل أوغلو إن استثمارات تركيا في البنية التحتية للطيران المدني وتحركاتها الذكية جعلتها واحدة من أسرع الدول نموًا في العالم في هذا المجال.

وفي الفترة من يناير إلى مارس، شهد المجال الجوي التركي ما مجموعه 185156 رحلة جوية على المسارات الداخلية و84201 رحلة على المسارات الدولية.

كما أوضح أن تركيا خدمت 385040 طائرة بما في ذلك التحليق. مضيفًا: “هذا يعني أن طائرة واحدة مرت عبر المجال الجوي التركي كل 27 ثانية في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام”.

كما شدد على أنه في الوقت الذي أدى فيه جائحة كوفيد -19 المستمر إلى خفض عدد الركاب الجويين على مستوى العالم. بفضل الإجراءات التي اتخذتها تركيا، يواصل الركاب استخدام خطوطها الجوية الآمنة والمريحة.

وأبرز أن مطار إسطنبول يواصل نجاحه الرائد.

كما قال إن “مطار إسطنبول، أحد أكبر الاستثمارات في تاريخ الجمهورية التركية، احتل المرتبة الأولى في أوروبا في حركة نقل الركاب والطائرات والشحن، متفوقًا على عمالقة العالم”.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية السنوية لمطار إسطنبول 95 مليون مسافر. وعندما يتم فتح جميع مراحله الأربع اعتبارًا من عام 2028، ستبلغ طاقته الاستيعابية تبلغ حوالي 200 مليون مسافر.

المصدر: تركيا الآن

اقرأ أيضًا/

تركيا ترفع حظر الرحلات الجوية المباشرة القادمة من بريطانيا

مطار إسطنبول الدولي يحافظ على ريادته في أوروبا

أمانة الأتراك.. هذا ما حدث مع رجل أعمال كويتي في مطار إسطنبول

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد