اسرائيل تقول انها تواجه أعلى وتيرة لإطلاق صواريخ على أراضيها

اعلنت قوات الاحتلال الاسرائيلي٬ ان اسرائيل٬ تتعرض حاليا لهجمات صاروخية غير مسبوقة من حيث وتيرتها من قطاع غزة، حسب وكالة “فرانس برس”.

ويواصل الاحتلال شنّ عدوانه الإرهابي على قطاع غزة لليوم السابع على التوالي، حيث ارتكب فجر الأحد مجزرة جديدة أسفرت عن استشهاد 33 مواطنا على الأقل، فيما ردّت المقاومة الفلسطينية باستهداف تل أبيب وجميع مدن ومستوطنات المُحتل.

وانتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني ومواطنون، صباح اليوم الأحد، جثامين 30 شهيدا بينهم 12 سيدة و8 أطفال من تحت ركام منازل المواطنين التي قصفت من قبل طائرات الاحتلال الحربية بحي الرمال في غزة، ليرتفع عدد الشهداء منذ الفجر إلى 33.

ووفق وزارة الصحة، فقد ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان مساء يوم الإثنين الماضي إلى 181 شهيدا بينهم 52 طفلا و31 امرأة، بالإضافة إلى إصابة 1235 مواطنا بجراح مختلفة.

وقال الجيش الإسرائيلي، الأحد، إنه استهدف مقرا للاستخبارات العسكرية لحركة “حماس” شمالي قطاع غزة وقصف 3 مواقع جديدة لإطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل.

وفي بيان، اطلعت عليه تركيا الان قال الجيش الإسرائيلي: “قصفت مقاتلات حربية أصولا عسكرية في مقر الاستخبارات التابع للذراع العسكري لحماس شمالي قطاع غزة”.

وأضاف أن المبنى الذي تعرض للقصف يتواجد داخله عناصر من استخبارات “حماس” تعمل على بلورة تقييم للوضع لصالح التنظيم.

واعتبر الجيش الإسرائيلي أن هذا الهجوم ” يشكل ضررا للبنية التحتية الرئيسية في حماس”.

في سياق متصل، زعم الجيش أنه قصف 3 مواقع جديدة لإطلاق الصواريخ في قطاع غزة تابعة لـ “حماس”.

​​​​​​​وتشن إسرائيل منذ الإثنين، عدوانا بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة، أسفر عن 181 شهيدا، بينهم 52 طفلاً و31 سيدة، إضافة إلى 1225 جريحا، وفق بيان لوزارة الصحة الفلسطينية ظهر اليوم الأحد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.