تركيا الآن.. عين على تركيا

الإعلان عن موعد وقفة عرفة وعيد الأضحى فلكيًا

546

أعلن أستاذ المناخ بجامعة القصيم السعودية، عبدالله المسند، أنه وفقاً لتوقعات الحسابات الفلكية فإن شهر ذي القعدة سيكون 30 يومًا.
وقال المسند في تغريدة عبر حسابه في موقع تويتر،أن غرة شهر ذي الحجة ستوافق يوم الأحد 11 يوليو/تموز ، بينما سيكون يوم الوقوف بعرفة الإثنين الموافق 19 يوليو/تموز ، والعيد يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو/تموز .
ويعتبر عيد الأضحى من أهم المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، خاصة وأنه يأتي مع أدء شعيرة الحج.

ويحتفل المسلمون في أنحاء العالم اليوم بعيد الأضحى المبارك، ويؤدون صلاة العيد في الجوامع والساحات وهم يأملون أن يعم الأمن والسلام بلدانهم.

ويأتي عيد الأضحى في العاشر من شهر ذي الحجة من كل سنة هجرية، وهو أحد العيدَين المعتمدَين في الإسلام، ويسمّى أيضا يوم “الحج الأكبر” لأن الحجاج يؤدّون فيه أغلب أعمال الحجّ.

ويمثل هذا اليوم فرصة لتبادل التهاني وزيارة الأقارب والأصدقاء، وارتياد المراكز الترفيهية والمناطق الخضراء للاحتفال بالعيد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد