يواصل أردوغان دعمه للرياضة الإلكترونية عبر تغريده “توتير”

0 187

نشر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال تغريده عبر صفحته  على موقع التواصل الاجتماعي ” التوتير” دعمة للرياضة الإلكترونية التي تلقى إقبالاً من قبل الشباب.

وأشار الرئيس التركي أردوغـان إلى قوة المنافسة في بطولة نهائي “FIFA21” التي ينظمها فرع الشباب بحزب العدالة والتنمية التركي الحاكم. وأوضح أردوغان أن “أقبل كل أبناءنا وشبابنا  والمهتمين بالرياضة الإلكترونية حققوا نجاحات في ألعاب البطولة   ‘FIFA21‘ و‘PUBG‘ و ‘Zula‘ “.

وكما قام أردوغان  بالمشاركة في  حفل توزيع جوائز عقب انتهاء نهائي بطولة الرياضة الإلكترونية في مقر العدالة والتنمية بالعاصمة أنقرة.

فيما أن انتشار الألعاب الإلكترونية  في ظل مواجهة فايروس كورونا.حيث جعل الكثير يمارس النشاطات المتنوعة داخل منازلهم وتغير روتين الحياة اليومية لدى الكثير من الشباب واليافعين.

كذلك وجد الإقبال الكبير على الألعاب الإلكترونية في تركيا بين المواطنين الملتزمين بالحجر المنزلي. على خلفية التدابير اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد -19).

الألعاب الإلكترونية

كما ويوضح مؤسس وكالة الألعاب والرياضات الإلكترونية  أوزان آيدمير في تركيا. إن هناك إقبالاً كبيراً  من المواطنين على الألعاب الإلكترونية في الفترة التي تقضي في الحجر المنزلي لمنع انتشار فايروس كورونا (كوفيد – 19).

وأشار آيدمير إلى أن هناك زيادة في عدد اللاعبين النشطين بنسبة تتراوح ما بين 40-50 %. وزيادة الوقت في ممارسة الألعاب الإلكترونية في ظل وجود الحظر المنزلي في البلاد. كما أن هناك زيادة في نسبة الاستثمارات لتحفيز العمل في قطاع الألعاب الإلكترونية.

استثمار مبيعات الألعاب الإلكترونية

وأضاف آيدمير أن الزيادة في قيمة الشراء للفرد وعدد اللاعبين يعطي فترة انتعاش في الاستثمارات من خلال دفع اللاعبين مبالغ من أجل  تخطي مراحل الألعاب الإلكترونية والوصول إلى مراحل متقدمة”. وإن إجمالي نسبة مبيعات الألعاب 63%.

وقال آيدمير  أن الوقت المخصص للألعاب الإلكترونية قد زاد في العالم بنسبة 40 في المئة بحسب التقارير العالمية. فضلًا عن الزيادة الكبيرة في استخدام الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر”.

وذكر آيدمير أن هناك زيادة بنسبة 52% في عدد الألعاب الإلكترونية. و155% في مبيعات وحدات التحكم الخاصة بالألعاب الإلكترونية في جميع أنحاء العالم.

صور.. زيارة مفاجئة لاردوغان للحدود مع جورجيا

المصد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.