تركيا الآن.. عين على تركيا

بداية متعثرة لمنتخب تركيا في كأس أمم أوروبا

282

يواصل المنتخب التركي مشواره في نهائيات أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020″، عقب تعثره أمام المنتخب الإيطالي. ضمن منافسات المجموعة الأولى على ملعب ” الأولمبيكو” في روما.

كما وبدأت المباراة بأداء متواضع من الفريقين، حيث كانت أفضلية اللعب لصالح منتخب إيطاليا. في ظل  تراجع واضح من قبل  منتخب تركيا لمناطقهم الدفاعية واعتمادهم على المرتدات التي لم تُشكل خطورة على مرمى المنتخب الإيطالي.

وفي الدقيقة 23 من الشوط الأول تصدي الحارس أورجان تشاكير  باحترافية عالية رأسية متقنة من المدافع المخضرم جورجيو كيليني باتجاه مرمى المنتخب التركي وكانت تمثل أخطر الفرص خلال الشوط.

خلال الشوط الثاني استمر منتخب تركيا نفس النهج. ما سمح لأصحاب الأرض أن يوسعوا من نطاقهم الهجومي. والضغط بشكل أكبر على مناطق الضيوف.

وخلال الدقيقة 53 أرسل دومينيكو بيراردي كرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء تركيا. وحاول المدافع مريح دميرال إبعاد الكرة قبل أن تصل إلى تشيرو إيموبيلي، لكنه حولها بالخطأ داخل مرمى فريقه.

كما وأن عناصر منتخب إيطاليا رفعوا من نسقهم الهجومي ونجحوا من إضافة هدف ثانٍ مع حلول الدقيقة 66.من كرة سددها ليوناردو سبينازولا وتصدى لها تشاكير قبل أن تصل للمهاجم إيموبيلي الذي أسكنها الشباك بذكاء.

وجاء خلال الدقيقة 79 عندما أدرك تأخره وخروجه من منطقة هجومه ولكن لورينزو إنسيني أنهى أي فرصة لخصم منتخب بلاده بالعودة، بعد تحقق خطأ فادحًا ارتكبه الحارس تشاكير،  مما أحرز هدفًا ثالثًا لصالح إيطاليا.

وكما تنتظر إيطاليا نتيجة لقاء ويلز وسويسرا السبت، بعد تصدرها ترتيب المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط على تركيا.

ويذكر  أن نهائيات أمم أوروبا الحالية تقام في 12 مدينة أوروبية لأول مرة في تاريخ البطولة، وذلك احتفالًا بالذكرى الـ 60 لإنطلاقها. حيث كان من المقرر

أن تقام في الفترة بين 12 حزيران/يونيو و12 تموز/يوليو من عام 2020. وتأخرت بسبب فايروس كورونا (كوفيد)، مما دفع إلى تأجيلها حتى صيف 2021.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد