أردوغان يصدر مرسومًا بشأن 8 مناطق حساسة يجب حمايتها

0 607

 

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم السبت، مرسومًا رئاسيًا موقعًا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن 8 مناطق  حساسة يجب حمايتها.

وقالت وسائل إعلام محلية، أنه بموجب القرار الصادر بأوامر الرئيس أردوغان تم اعتبار 8 مناطق في مدينة إسطنبول وأنطاليا وباليكسير سيواس وبولو مناطق حساسة .

وأضافت أن قرار الرئيس يهدف إلى حماية بعض المواقع الطبيعية  .

ويشمل قرار حماية المناطق الحساسة، المحمية الطبيعية الساحلية في موغلا ، ومحمية حوض كوبروشاي الطبيعية في أنطاليا ، منطقة جزيرة يلكن الطبيعية المحمية في باليكسير. المنطقة المحمية وشارع كيليوس وجوارها المنطقة المحمية الطبيعية  في إسطنبول وبحيرة توزلا والمنطقة المحمية الطبيعية في موغلا وبحيرة تودورج في سيفاس.

وأقر البرلمان التركي في في وقتًا سابقاقتراحًا يتضمن لوائح شاملة بشأن البيئة، تشمل فرض غرامات على ما يُطلق عليهم “أعداء البيئة”

واعتمدت البرلمان اقتراح التعديلات التي أجريت على بعض القوانين المتعلقة بإنشاء وكالة البيئة التركية. وبناءً على ذلك، سيتم إنشاء وكالة البيئة لتفعيل نظام “صفر عوادم”.

ومن المتوقع أن تعمل الوكالة على النظام الذي تحدده وزارة البيئة والتحضر. على أساس إعادة المنتجات التي تطرح في السوق من خلال دفع رسوم إيداع معينة، واسترداد الوديعة.

المصدر/ تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.