مشروب ساخن يقلل من آلام التهاب المفاصل.. تعرف عليه!

0 253

قد تؤدي النوبة الحادة من التهاب المفاصل الروماتويدي، وهو أحد أكثر أنواع التهاب المفاصل شيوعًا. إلى صعوبة أداء المهامات الرئيسية. ولكن هناك طرقًا مثبتة لتخفيف حدة الأعراض المصاحبة له.

تأثير الشاي الأخضر

تدعم العديد من الدراسات استهلاك الشاي الأخضر للوقاية من حالة الالتهاب المزمنة.

هناك دراسة تم نشرها في مجلة Physical Therapy Science ، هدفت إلى تقييم آثار الشاي الأخضر وتدخلات التمرينات الرياضية الخاضعة للإشراف لتحسين أعراض المرض لدى الاشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل.

لاحظ المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي والذين تناولوا الشاي الأخضر لمدة 6 شهور، بمفردهم أو مع دواء أو  تمرين رياضي ، تحسن كبير في معايير نشاط المرض.

أظهرت الاختبارات الإضافية تحسنًا إكلينيكيًا أكبر في نشاط المرض لدى مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي الذين تعالجوا بالشاي الأخضر. بالإضافة إلى التمارين الرياضية، مقارنة بمرضى التهاب المفاصل الروماتويدي الذين تعالجوا بالأدوية الجانبية.

مضادات الأكسدة

وكتب الباحثون في الدراسة “قد يكون هذا بسبب النشاط المضاد للأكسدة المرتفع للشاي الأخضر”. اذ يحتوي الشاي الأخضر على مادة فعالة مفيدة، وهي مادة البوليفينول.

اوضحت الدراسات أنه يساعد أيضًا في الحفاظ على الغضروف والعظام. على الرغم من عدم وجود تجارب على نطاق واسع لمراقبة الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.