“الهلال التركي” يهدي كسوة العيد لـ 100 ألف سوري

قالت جمعية الهلال الأحمر التركي ، إن أعمالها الخيرية مستمرة في مناطق سورية خالية من الإرهاب. مشيرة إلى أنها تهدف إلى توفير كسوة العيد لمائة ألف محتاج.

وقال فاتح كوكجان منسق الهلال الأحمر في سوريا اليوم الأحد إن الجمعية مستمرة في مساعدة المحتاجين. في رأس العين وتل أبيض والباب وإعزاز وعفرين وإدلب شمال سوريا وتوزيعها كسوة العيد.

وأضاف أنه حتى الآن بلغ عدد الذين تسلموا الملابس 82،635 شخصًا معظمهم من الأيتام. مشيرًا إلى أن الهدف هو الوصول إلى 100،000.

وأوضح كوكجان أن أعمال التوزيع ستتواصل طوال أيام عيد الأضحى من خلال”متاجر المحبة” الخيرية. معربا عن شكره لجميع المتبرعين والمتطوعين الذين شاركوا في الأنشطة الإغاثية.

بدورها وجهت السيدة السورية أم حسين الشكر للهلال الأحمر التركي على توفير كسوة العيد للأطفال الأيتام مشيرة إلى أنها نقلت إلى مخيم  باعزاز من مدينة حلب بعد أن فقدت زوجها في هجمات النظام السوري.

من جهتها قالت أم محمد المقيمة في مدينة الباب إنها غادرت مدينة حمص بسبب اعتداءات النظام، وأن أطفالها لم يتمكنوا من لبس ملابس عيد الفطر المنقضي.

وأضافت أن الهلال الأحمر التركي قدم لأسرتها ملابس العيد بالإضافة إلى الطعام، معربة عن شكرها لجهود الجمعية التركية في رسم البسمة على وجوه المحتاجين والأيتام.

وتجدر الإشارة إلى أن الهلال الأحمر التركي يواصل دعم السوريين المحتاجين في مجالات الغذاء والصحة والتعليم والإسكان منذ عام 2011.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.