تركيا الآن.. عين على تركيا

رئيس البرلمان التركي: الشعب التونسي سيدافع عن النظام الدستوري

209

وصف رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب تجميد البرلمان وإقالة رئيس الوزراء التونسي بأنه انقلاب. وقال إنه مقتنع بأن الشعب سيدافع عن النظام الدستوري والقانون.

جاء ذلك في تغريدة نُشرت الاثنين تعقيبا على إعلان الرئيس التونسي قيس سعيد تجميد صلاحيات البرلمان. وإقالة رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه.

قال شنطوب: “ما جرى في تونس يبعث على القلق، فالقرارات التي تمنع البرلمان ونوابه المنتخبين من أداء مهامهم.انقلاب ضد النظام الدستوري”.

وتابع: “الانقلاب العسكري/البيروقراطي غير مشروع في كل مكان، وفي تونس أيضا”، وأضاف:. “واثق أن شعب تونس سيدافع عن النظام الدستوري والقانون”.

مساء الأحد أعلن الرئيس سعيد بعد اجتماع طارئ مع مسؤولين عسكريين وأمنيين تجميد صلاحيات البرلمان. وإعفاء رئيس الوزراء من منصبه على أن يتولى هو نفسه السلطة التنفيذية بمساعدة حكومة يعين رئيسها.

وجاءت قرارات سعيد عقب مظاهرات في عدة ولايات تونسية بدعوة من ناشطين طالبوا بإسقاط النظام القائم. واتهموا المعارضة بالفشل في مواجهة الأزمات السياسية والاقتصادية والصحية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد