تركيا الآن.. عين على تركيا

الجلوس طويلاً قد يصيب الشخص بالسرطان

89

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن الأشخاص الذين يجلسون لفترات طويلة معرضون بشكل كبير للإصابة بالسرطان والسكري وارتفاع ضغط الدم.

تضمنت عينة البحث ما يقرب من 60 ألف رجل تتراوح أعمارهم بين 45 و 65 عامًا وقد سئلوا عن عدد الساعات التي يقضونها جالسين كل يوم.

تم تقسيم العينة إلى مجموعات حسب ساعات الجلوس اليومية: أقل من أربع ساعات، أربع إلى ست ساعات. من ست إلى ثماني ساعات وأكثر من ثماني ساعات. وجدت الدراسة أن أولئك الذين يجلسون 6 ساعات على الأقل في اليوم هم أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري.

في ضوء هذه الخلفية وجد مؤلف الدراسة ريتشارد روسنكرانز من جامعة ولاية كنساس أنهم شهدوا زيادة مطردة في حالات الإصابة بالأمراض المستعصية بين الرجال الذين يجلسون لساعات طويلة. لكن المشكلة بحسب الباحث هي أن الأشخاص الذين يجلسون لأطول فترة يمارسون الرياضة أقل.

هذه الدراسة ذات أهمية كبيرة للأشخاص الذين يتطلب عملهم الجلوس لفترة طويلة في مكاتبهم أو قيادة السيارة. تم نشر هذه الدراسة في المجلة الدولية للتغذية السلوكية والنشاط البدني.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد