تركيا الآن.. عين على تركيا

فوائد عصير البصل للبشرة

303

على الرغم من أن رائحة البصل قد تجعلك تبكي، إلا أن البصل له فوائد عديدة لأنه مصدر كبير للفلافونويد والفيتامينات المضادة للأكسدة مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ. والتي يمكن استخدامها لحماية خلايا الجلد من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.

يمكنك وضع عصير البصل على وجهك للحصول على الفوائد التالية:

بشرة مضيئة

يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم لعصير البصل الطازج في التخلص من البشرة الباهتة واستعادة الحيوية حيث تعزز مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة فيه جمال وإشراق خلايا الجلد.

يزيل البقع والتصبغات

البصل غني بفيتامين سي الذي يساعد في علاج البقع الداكنة وبقع التصبغ، يمكنك تحسين فعالية عصير البصل. عن طريق إضافة رشة من مسحوق الكركم إلى ملعقة كبيرة من عصير البصل قبل تدليك وجهك يوميًا.

منع الشيخوخة

يمكن أن يؤدي وضع عصير البصل على وجهك باستخدام كرة قطنية إلى تحسين الدورة الدموية لخلايا الجلد. مما يمنحك بشرة أكثر حزما وشبابا.

علاج حب الشباب

حب الشباب هو حالة جلدية شائعة للعديد من النساء ولكن يمكن القضاء عليه ببساطة عن طريق تدليك وجهك بعصير البصل الطازج أو باستخدام قناع البصل لمحاربة البكتيريا التي تسبب حب الشباب بشكل فعال.يمكنك تحضير قناع البصل عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من عصير البصل إلى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز ويُخلط جيدًا قبل وضعه على بشرتك ثم غسله بالماء البارد بعد 15 دقيقة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد