أطعمة أسوأ من السكر ابتعد عنها فورا !

0 303

يعرض لك موقع تركيا الأن مجموعة أطعمة أسوأ من السكر.. بينما لا نتفق على فهمنا للأطعمة الصحية والأطعمة غير الصحية هناك شيء واحد هو أن الأطعمة بجميع أنواعها تؤثر على أجسامنا بشكل مختلف.

بينما يعتقد الكثير من الناس أن السكر قد يكون أكثر الأطعمة ضررًا للجسم، فإن الحقيقة هي أن هناك أنواعًا أخرى من الأطعمة التي يمكن أن تضر الجسم أكثر من السكر.

أطعمة أسوأ من السكر

الزيوت المهدرجة

في الواقع باستثناء زيت الزيتون وزيت جوز الهند وبعض أنواع الزيوت النباتية الأخرى، فإن باقي الزيوت ضارة بصحة الإنسان، وهي أنواع الزيوت التي تستخدم عمومًا في تحضير الأطعمة المقلية، الوجبات السريعة أو خليط الخبز المعبأ. تحتوي هذه الزيوت على كميات كبيرة من الدهون المتحولة التي ترفع الكوليسترول “الضار” وتخفض الكوليسترول “الجيد”.

النتريت

يضاف كمادة حافظة للأطعمة مثل السلامي والنقانق من أجل تحسين لون ومظهر اللحم وإضافة نكهة مالحة إليه، ويعتقد أنه يتحد عند درجة حرارة عالية مع بعض البروتينات في اللحوم لتكوين مواد سامة تعرف باسم النيتروسامين والتي يعتقد أنها تزيد من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس والمعدة والقولون.

الدهون غير المشبعة

تصنع في عملية صناعية خاصة عن طريق إضافة الهيدروجين إلى الزيوت النباتية السائلة لجعلها أكثر صلابة، ينصح الخبراء بتجنب هذه الدهون لأنها تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع 2.

مشروبات غازية

أظهرت الدراسات أن استهلاكها يرتبط بزيادة تناول السعرات الحرارية في الجسم وكذلك زيادة خطر زيادة الوزن. بالإضافة إلى ارتباطه بنقص الحليب والكالسيوم والعناصر الغذائية الأخرى، فضلاً عن زيادة فرص الاصابة بمشاكل صحية خطرة.

المُحليات الاصطناعية

هناك دراسات تظهر أن الأسبارتام (أحد المحليات الصناعية الأكثر شيوعًا) يسبب في الواقع زيادة الوزن. ويجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة. في الواقع هذه المحليات لا تنشط مسارات المكافأة في الدماغ مثل السكر الطبيعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.