ما أفضل وقت لتناول الفاكهه في اليوم؟

0 534

كثير من الناس لديهم عادة تناول الفاكهه بعد الغداء أو في الليل قبل النوم، فهل هذا هو الوقت المناسب؟ ما هو أفضل وقت لتناول الفاكهة أثناء النهار؟ وأي نظام غذائي أفضل: تقليل السكريات أم الدهون؟ تابع المقال للنهاية لتتعرف على اجابة الاسئلة.

تعتبر الفاكهة جزءًا أساسيًا من النظام الغذائي الصحي، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها للاستمتاع الكامل بها؛ حيث تحتوي على سكر الفاكهة الطبيعي لكن لا يجب الإفراط في تناوله.

يعتقد بعض خبراء الصحة أن أفضل وقت لتناول الفاكهة يكون في الصباح على معدة فارغة أي في وجبة الإفطار.

عندما تأكل الفاكهة على معدة خاوية، يقوم الجهاز الهضمي على الفور بتفكيك السكر الذي تحتوي عليه لذلك يمكنك الاستفادة بصورة أفضل من العناصر الغذائية الموجودة فيها مثل الألياف وفيتامين ج. علاوة على ذلك تحتوي الفواكه على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل من الالتهاب.

يؤدي تناول الفاكهة مع الأطعمة الأخرى إلى إبطاء عملية الهضم لأن الإنزيمات الهضمية مشغولة بوظائف أخرى، مما قد يؤدي إلى عسر الهضم على المدى الطويل والغازات ومشاكل في الجهاز الهضمي.

قد يكون تناول الفاكهه في وجبة الإفطار أمرًا غير معتاد بالنسبة للبعض ولهذا ينصح خبراء التغذية بالاعتياد تدريجيًا على تناولها في وجبة الإفطار على سبيل المثال عن طريق تناول عصائر الفاكهة.

يمكنك تناول سلطة التوت البري على وجبة الفطور حيث أن التوت من الفواكه التي تحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة مما يجعلها مناسبة للإفطار. بالإضافة إلى انخفاض السعرات الحرارية فيها؛ لذلك يوصى بخلط التوت مع القليل من الفراولة وإضافة القليل من اللوز أو الزبادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.