نصائح لتثبيت الوزن والحفاظ عليه

0 120

يعرض لك موقع تركيا الأن مجموعة نصائح لتثبيت الوزن.. حيث نبدأ كل عام بالتخطيط لفقدان الوزن والبقاء نحفاء إلى الأبد، لكن كل المحاولات قد تفشل لذلك نقدم لك مجموعة من النصائح لتثبيت الوزن والحفاظ عليه.

نصائح لتثبيت الوزن

اختر الوقت المناسب

تحقق من الوقت المناسب لبدء عملية إنقاص الوزن لكي تنجح في هذه العملية لأنه يتعين على المرء التحقق مما إذا كان الوقت مناسبًا لبدء هذه المهمة أم لا.

اسأل نفسك: هل لدي ما يكفي من الطاقة؟ هل أنا مستعد لتخصيص الوقت والتفكير اللازمين لإنجاز المهمة؟ هل أنا هادئ ومطمئن الآن وخالٍ من ضغوط المنزل والعمل التي يمكن أن تعرقل برامجي وتمنعني من تخصيص الوقت والطاقة لأكون ناجحًا في هذه المهمة؟ تتعلق غالبية فرص نجاحك في هذه المهمة بالحرية في إجراء تغييرات نمط الحياة هذه.

الحرص على المراقبة

هل يتضمن برنامجك مراقبة متسقة ومستمرة على مدى عدة سنوات؟ هناك طرق لا حصر لها لفقدان الوزن، لكن الصعوبة الحقيقية تكمن في تثبيت الوزن والحفاظ على الأداء.

اختيار برنامج النظام الغذائي الصحيح

من بين النصائح الخاصة بتثبيت الوزن أو إنقاصه.. عليك اختيار برنامج غذائي ثبت علميًا أنه فعال وناجح وتنفيذه تحت إشراف ونصائح المتخصصين لأن زيادة الوزن والسمنة من المشاكل الصحية المزمنة ذات المضاعفات الصحية الخطيرة.

لذلك فهي تتطلب علاجًا ومراقبة طبية مثل أي مشكلة طبية أخرى، ويجب أن تكون حريصًا على أن تكون التغذية التي تتناولها متوازنة، حيث من غير المحتمل أن يتسبب نظامك الغذائي في حدوث نقص غذائي قد تعاني منه في المستقبل.

تحديد الأهداف المراد تحقيقها

المشكلة الرئيسية في معظم قرارات إنقاص الوزن هي أنها غير مركزة، وفي كثير من الحالات غير عملية.

لذلك يجب تحديد الأهداف قصيرة وطويلة المدى في وقت مبكر من رحلة فقدان الوزن وتحقيق الاستقرار. يجب ألا تقتصر الأهداف على تحديد الوزن المطلوب وتحديد الوسائل التي سيتم اتباعها للوصول إلى هذا الوزن.

تحديد موعد بلوغ الهدف

نخبرك هنا أنه من المهم تحديد موعد نهائي للوصول إلى الهدف وكذلك التواريخ الوسيطة التي تكون بمثابة إشارات طريق قبل الوصول إلى النقطة الهدف.

الهدف طويل المدى الموصى به هو فقدان حوالي 10٪ من وزنك الأولي في غضون ستة أشهر من بدء المهمة. يجب أن يكون فقدان الوزن بين و 1 كجم أسبوعيًا مع مراقبة الوزن الأسبوعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.