تركيا الآن.. عين على تركيا

عملاق طيران الإمارات إلى تركيا للمرة الأولى

3٬246

أعلنت طيران الإمارات، أكبر ناقلة دولية في العالم، اليوم الثلاثاء عن تقديمها أول خدمة يومية منتظمة بطائرة إيرباص A380 إلى اسطنبول. بدءا من 1 أكتوبر المقبل.

وجاء ذلك وفق بيان نشرته الناقلة الإماراتية. ومن المقرر أن تشغل طيران الإمارات طائرة A380 لخدمة إحدى رحلاتها بشكل يومي إلى إسطنبول.

وتغادر الرحلة “ئي كيه 123” العاصمة الاماراتية دبي في تمام الساعة 10:45 صباحا ومن المتوقع أن تصل إلى مطار اسطنبول الدولي عند الساعة 2:25 بعد الظهر. بينما رحلة العودة “ئي كيه 124″، فتقلع من إسطنبول في تمام الساعة 4:25 عصرا وتصل إلى مطار دبي الدولي في الساعة 9:50 ليلا.

وتتميز طائرة A380، التي ستشغلها طيران الإمارات بتوفيرها خط اسطنبول، 517 مقعدا، بتوزيع الدرجات الثلاث: 14 جناحا خاصا في الدرجة الأولى. و76 مقعدا يتحول إلى سرير مستو تماما في درجة الأعمال و427 مقعدا مريحا في الدرجة السياحية. الامر الذي يزيد السعة لكل رحلة بأكثر من 150 مقعدا مقارنة بطائرة البوينج 777-300ER العاملة حاليا.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في “طيران الإمارات” عدنان كاظم: “نحن متحمسون لانضمام اسطنبول إلى قائمة المدن الكبرى الأخرى التي نخدمها حاليا بطائراتنا A380. لقد نقلت طيران الإمارات، منذ بدأت خدمة تركيا قبل 34 عاما، ما يزيد على 6 ملايين عميل على أكثر من 23 ألف رحلة. وتشكل خدمة A380 إلى تركيا تطورا مهما لعملياتنا في تلك الدولة. ونود أن نشكر جميع شركائنا والجهات ذات الصلة على دعمهم في جعل هذا الأمر حقيقة واقعة”.

المصدر: RT

 

اقرأ المزيد:

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد