تركيا الآن.. عين على تركيا

كل ما يجب معرفته عن العلاقة الزوجية بعد الـ 60

118

يعرض لك موقع تركيا الان كل ما يخص العلاقة الزوجية بعد الـ 60.. غالبًا ما نفترض أن التقدم في السن يرتبط بانخفاض الشهية للجنس. ولكن يبدو أننا بحاجة إلى إعادة النظر في هذا الأمر. وجدت دراسة علمية أجرتها جامعة مانشستر على أكثر من 7 آلاف شخص، تتراوح أعمارهم بين خمسين وما فوق الثمانين. أن ربع الرجال على الأقل وواحدة من كل عشر نساء فوق سن 85 كانوا نشطين جنسيًا.

تقول الدكتورة ميلاني ديفيس المعلمة الجنسية المعتمدة على المستوى الوطني:.”علينا التخلص من الأفكار القديمة حول الجنس، ذلك أنه يكون أفضل بعد سن الستين إذا قبلنا التغيير وتكيفنا معه”

العلاقة الزوجية بعد الـ 60

  • الجنس ليس له تاريخ انتهاء الصلاحية. في الواقع إنه يتحسن مع تقدم العمر. من الخطأ افتراض أن الجنس للشباب فقط. الدليل هو أن دراسة متعمقة في الحياة الجنسية لكبار السن وجدت أن معظم الناس يستمرون في ممارسة الجنس بعد سن الستين وحتى بلوغهم الثمانين.
  • في وقت لاحق من الحياة يتحول الجنس إلى حرق بطيء، ولا يتعلق الأمر بعدد المرات التي نمارس فيها الجنس، بل يتعلق بعلاقتك مع شريك حياتك. لذا ركز على التواصل الجيد وستحصل على الكثير من المرح والعاطفة كما كنت في الصغر.
  • بحلول الوقت الذي تبلغ فيه المرأة 60 عامًا تنتهي الهبات الساخنة والتعرق الليلي لانقطاع الطمث. ولكن هذا يعني أيضًا أن لديها بعض الجفاف في المهبل. من الشائع أن يواجه الرجال صعوبة في الانتصاب والحفاظ عليه.
  • هذه المشاكل طبيعية لكن ليس عليك التوقف عن المحاولة عند المشكلة الأولى. تحدث إلى طبيبك حول ما يمكن أن يعيدك إلى النشاط. وتذكر أن الاعتناء بنفسك يلعب دورًا مهمًا في زيادة الرغبة الجنسية وأن التمارين الرياضية والتغذية السليمة مفيدة جدًا في الشعور بالحيوية والصحة والجنس.
  • يميل كل من الرجال والنساء إلى قضاء المزيد من الوقت في الإثارة مع تقدمهم في السن. من المهم قضاء الوقت في تحفيز المتعة والتواصل لأن هذا هو الشيء الرئيسي الذي يصنع الفرق بين الأزواج الذين يتمتعون بحياة جنسية جيدة ويحافظون عليها، وأولئك الذين لا يتمتعون بها.
  • تقول الدراسة : “أنتم أكثر حرية في استكشاف أوقات ومواقع جديدة لممارسة الجنس. يمكن أن يكون الجنس في المكان والوقت الذي ترغبون به، وليس بالضرورة في وقت متأخر من الليل. إضافة إلى أن مخاوف الحمل أصبحت شيئا من الماضي” وخلصت الى أن:” الممارسة الحميمة طالما أراد الشريكان، فالأمر لا علاقة له بالسن؛ بل بالعلاقة بالشريك. ولا داعي للاعتقاد بأن ذلك سيتغير فجأة لأننا تجاوزنا الستين”

هؤلاء الأشخاص ممنوعون من ممارسة “العلاقة الزوجية” في الطقس الحار!

5 أخطاء تفعلها المـرأة أثناء العلاقة الحميمة.. تجنبيها فوراً

لا داعي لتضييع الوقت.. 5 رسائل يبعثها الرجل تؤكد نهاية العلاقة الزوجية

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد