تركيا الآن.. عين على تركيا

لبنان.. 5 قتلى بإطلاق نار على تظاهرة لـ”حزب الله” و”أمل”

83

قالت وكالة الأنباء الرسمية البنانية، أن مجهولين أطلقوا النار بكثافة على تظاهرة لمؤيدين لـ”حزب الله” وحركة “أمل” في العاصمة اللبنانية بيروت .

وأضافت أنه سقط 5 قتلى وجرح 20 آخرين على مؤيدين لـ”حزب الله” وحركة “أمل” الذين تظاهروا تنديدا بقرارات المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت. القاضي طارق البيطار .

وأصدر “حزب الله” و”أمل” بيان مشترك قالوا فيه: “على إثر توجه المشاركين في التجمع السلمي أمام قصر العدل استنكارا لتسييس التحقيق في قضية المرفأ. وعند وصولهم إلى منطقة الطيونة تعرضوا لإطلاق نار مباشر من قبل قناصين متواجدين على أسطح الابنية. ما أدى إلى وقوع شهداء وإصابات خطيرة حيث أن إطلاق ‏النار كان موجها على الرؤوس”.

كما واعتبرتا أن “هذا الاعتداء من قبل مجموعات مسلحة ومنظمة يهدف إلى جر البلد لفتنة ‏مقصودة”.

ودعتا الجيش إلى “تحمل المسؤولية والتدخل السريع ‏لإيقاف هؤلاء المجرمين”، وحثتا “جميع الأنصار والمحازبين إلى الهدوء”.

كما قال الجيش، في بيان، إن المتظاهرين تعرضوا لإطلاق نار في منطقة الطيونة ـ بدارو، وإنه سارع إلى تطويق المنطقة والانتشار في أحيائها. وباشر البحث عن مطلقي النار لتوقيفهم.

أفاد شهود بانتشار مسلحين مؤيدين لـ “حزب الله” و”أمل”، وإطلاقهم النار باتجاه أبنية يشتبه أنه حصل منها إطلاق النار على المظاهرة بالمنطقة القريبة. من مقر “قصر العدل” في بيروت.

كما وحذر الجيش، عبر حسابه على “تويتر”، من أن وحداته المنتشرة “سوف تقوم بإطلاق النار باتجاه أي مسلح يتواجد على الطرق وباتجاه أي شخص. يقدم على إطلاق النار من أي مكان آخر”.

المصدر/ وكالات

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد