أكثر 7 أفكار واستراتيجيات فاعلية في التسويق العقاري

0 19

المنافسة شرسة في مجال العقارات هذه الأيام، لذلك للتميز عن البقية، ستحتاج إلى مهارات تسويق متخصصة عبر الإنترنت وخارجه، بالإضافة إلى استراتيجيات فعالة لإغراء العملاء المحتملين. خصوصا وأن المسوق العربي يحتاج لاكتساب خبرة أكبر قبل الدخول لمرحلة التطبيق، لأن المعلومات النظرية المتاحة غالبا تكون مستقاة من أسواق أجنبية ذات خصائص مختلفة.

 

الهدف العام هو اختيار استراتيجيات التسويق التي تعرضك للكثير من العملاء المحتملين. بهذه الطريقة تكون أمام جمهور أكبر، وبمجرد أن تقوم بالتوقيع عليها، يمكنك إبهار العملاء بأفكارك لتسويق منازلهم. عروض متعددة على الطاولة تبدو جيدة جدًا، أليس كذلك؟

 

فيما يلي 7 استراتيجيات تسويقية للعقارات فعالة:

 

1. العمل على البروفايل الخاص بك على الإنترنت 

يعد امتلاك بروفايل فعال عبر الإنترنت (علامة تجارية شخصية رقمية) جزءًا مهمًا من أي استراتيجية تسويق عقاري لجذب الأعمال التجارية المستقبلية والإحالات من العملاء السابقين. يجب تصميم هذا الملف الشخصي ليتم رؤيته لجميع الأجهزة المحمولة وأحجام شاشات الكمبيوتر. الناس أكثر تركيزًا على الأجهزة المحمولة، لذا فأنت بحاجة إلى مقابلة سوق الهواتف الذكية لتكون على رادارهم.  

2. أتمتة CRM الخاص بك 

لا فائدة من إنشاء عملاء محتملين إذا لم تتمكن من التقاط البيانات بدقة ومتابعتها. ولكن من خلال أتمتة إدارة علاقات العملاء (CRM) للقيام بهذه المهام، يمكنك توفير وقتك للتركيز على أشياء أكثر أهمية، مثل بيع المنازل.

3. التسويق عبر البريد الإلكتروني 

 لا يزال التواصل عبر التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أفضل طريقة للبقاء على اتصال مع العملاء السابقين والحصول على عملاء محتملين ذوي قيمة. يقوم معظم الأشخاص بفحص حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بهم كل يوم وسيقومون بإعادة توجيه أي رسائل بريد إلكتروني ذات صلة إلى الأصدقاء والعائلة والزملاء.

رسائل البريد الإلكتروني في الوقت المناسب هي أساس أي استراتيجية تسويق عقاري فعالة ولكن تذكر أن تركيزك يجب أن يكون على مساعدة عملائك على عدم البيع لهم.

4. قوة وسائل التواصل الاجتماعي

سيضمن نشر قائمة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و Instagram أن يشاهدها الآلاف، وربما مئات الآلاف، من الأشخاص.

لمزيد من التعرض، يسهل Facebook الحصول على وصول أكبر من خلال زيادة المشاركات مقابل أقل من 5 دولارات إلى 10 دولارات. إذا لم تكن تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كامل، فقد تفقد فرصًا قيّمة للمبيعات والعملاء المتوقعين. 

5. التركيز على أهمية الفيديو للتسويق العقاري

سيُظهر دمج التكنولوجيا في أدوات التسويق الخاصة بك للعقارات العملاء أن لديك منظورًا جديدًا لبيع المنازل. سواء كان الأمر يتعلق باستخدام فيديو Hyperlapse على Instagram لإجراء زيارات منزلية سريعة أو بث فيديو للمزادات المباشرة، فإن المشترين متعطشون للوكلاء لإضفاء الحيوية على المحتوى الذي يشاركونه على وسائل التواصل الاجتماعي. 

6. التجول الظاهري (الواقع الافتراضي في مجال العقارات)

 يبحث وكلاء العقارات المتمرسون في مجال التكنولوجيا عن استراتيجيات التسويق التي تتضمن إرشادات حول الواقع الافتراضي (VR). يرغب العديد من المشترين المحتملين في عرض منزل من غرفة المعيشة المريحة الخاصة بهم واستخدام الواقع الافتراضي للقيام بذلك يعد طريقة رائعة لتقديم معاينة شاملة للعقار. إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على المنافسة في الصناعة، فإن تقنية العقارات هي مجال يمكن أن يمنحك ميزة إضافية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.