هذا ما يحدث لجسمك اذا تناولت كوب من الحليب ليلا

0 195

أظهرت دراسة علمية أن شرب كوب من الحليب الدافئ ليلاً مفيد جداً في تحسين نوعية النوم، فما السبب؟

في تقرير نشرته المجلة الإسبانية “elespanol” تقول الكاتبة سيلفيا فال إن الدراسة أثبتت أن الحليبْ يساعد الناس بالفعل على الاستمتاع بنوم مريح وهادئ. ولكن ليس بسبب حمض التربتوفان المعروف بكونه مقويًا للنوم ، ويساعد على افراز هرمون السيروتونين المسؤول عن تنظيم المزاج.

وفقًا للدراسة فإن كوبًا من الحليبْ الدافئ مفيد قبل النوم بفضل مزيج من “الببتيدات”. (سلسلة من الأحماض الأمينية) تسمى “الكازين”، بما في ذلك “تربتك كازين المائي” لأنه يخفف التوتر ويحسن جودة النوم.

يحتوي حليب البقر أيضًا على بروتين عالي الجودة وكالسيوم وفيتامينات مفيدة للصحة، ولا يوجد دليل على أن الحليبْ الخالي من الدسم أكثر صحة من الحليب كامل الدسم.

وفقًا لمقال نُشر في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية للجمعية الكيميائية الأمريكية. حدد الباحثون ببتيدات معينة في الهيدروكازين يمكن استخدامها في المستقبل لتطوير علاجات طبيعية جديدة لاضطرابات النوم.

في حين أن المهدئات المستخدمة حاليًا – مثل البنزوديازيبينات والزولبيديم . تسبب آثارًا جانبية وتؤدي إلى نوع من الإدمان لمن يتناولونها فإن الببتيدات الطبيعية لها تأثيرات مزيلة للقلق وتعزز النوم.

ينتج عن معالجة البروتين الرئيسي في حليب البقر (الكازين) بإنزيم التربسين الهضمي مزيج من الببتيدات التي تحسن نوعية النوم. في هذا الخليط يوجد ببتيد معروف باسم α-casozepin والذي قد يكون مسؤولاً بشكل أساسي عن إحداث النوم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.