أسباب غياب النشوة الجنسية عند النساء

0 196

تحدث النشوة الجنسية للمرأة أثناء العلاقة الحميمة ويصاحبها تقلصات منتظمة في عضلات قاع الحوض، ولكن أحيانًا تتأخر النشوة الجنسيه للمرأة أو تغيب تمامًا  وبالتالي لا تكتمل المتعة الجنسية.

أسباب غياب النشوه الجنسيه عند النساء

انخفاض مستوى هرمون الاستروجين

تعاني بعض النساء من اختلالات هرمونية نتيجة اضطرابات في الغدد مما يؤدي إلى انخفاض نسبة هرمون الاستروجين في الجسم وبالتالي يؤثر على المتعة الجنسية.

الخوف من الجماع

أحد الأسباب الشائعة جدًا لعدم حصول المرأة على النشوة هو شعور المرأة بالخوف والقلق من ممارسة العلاقة الحميمة. خاصةً عندما تكون الأم حاضرة أثناء ممارسة الجنس وتغيب المتعة الجنسية وتختفي النشوة معها.

الشيخوخة

يؤدي التقدم في السن إلى تغيرات في الهرمونات ولذلك يعد هذا أحد أسباب عدم بلوغ المرأة النشوه الجنسيه، ويمكن أن يؤثر على الرغبة الجنسية للمرأة.

يحدث هذا عادة أثناء انقطاع الطمث، عندما تنخفض مستويات هرمون الاستروجين ويقل تدفق الدم إلى منطقة المهبل بحيث لا تتعرض المرأة للنشوة الجنسيه.

تناول بعض الأدوية

تساعد بعض الأدوية في تقليل الرغبة الجنسية وهي من بين أسباب عدم حدوث النشوة الجنسيه لدى النساء مثل:. مضادات الهيستامين ومضادات ضغط الدم ومضادات الاكتئاب.

العمليات الجراحية

إذا قامت امرأة بإجراء عملية جراحية في منطقة الأعضاء التناسلية أو الرحم فإن هذه العملية يمكن أن تؤثر على هزة الجماع عند النساء مثل: استئصال الرحم.

وقف النشوة الجنسية: وهي الحالة التي تتوقف فيها المرأة عن الشعور بالنشوة بعد أن شعرت بها من قبل.

علاج غياب النشوة  عند النساء

زيادة الإستروجين

حيث تحتاجه بعض النساء في حالة انخفاض مستويات هرمون الاستروجين لديهن.

مراجعة الأدوية المستخدمة

يجب إبلاغ الطبيب بالأدوية التي يتم تناولها؛ لأن بعض الأدوية تؤثر على النشوة الجنسيه ويمكن أن تكون أحد أسباب عدم وصول المرأة إلى النشوة الجنسية فقد يقوم الطبيب باستبدال الدواء الذي يعيق الشعور بالنشوة الجنسية.

استخدام منتجات الإثارة الجنسية

يمكن لبعض المنشطات الجنسية أن تساعد في التغلب على هذه المشكلة. ولكن لا ينبغي استخدام أي مستحضر لتحفيز الرغبة الجنسية دون استشارة طبيب أمراض النساء.

أنوع غياب النشوة عند النساء

تأخر النشوة: يمكن الوصول إليها ولكن بعد فترة طويلة من المداعبة والجماع.

غياب النشوة: أي غياب النشوة حتى مع مدة المداعبة والممارسة الحميمة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.