تركيا الآن.. عين على تركيا

الأرصاد الجوية تحذر من ثلوج في 19 مدينة تركية

176

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، السبت، من سقوط ثلوج وانهيارات جليدية في 19 مدينة تركية .

قالت الأرصاد الجوية، في بيان، أن من المتوقع سقوط ثلوج كثيفة في منطقتي شرق وغرب البحر الأسود وأصدرت تحذيرين باللونين الأصفر والبرتقالي لـ19 مدينة تركية .

وأضافت أن درجة الحرارة سترتفع بمقدار 2 إلى 4 درجات في مرمرة وبحر إيجه الساحلي وغرب البحر المتوسط ​​اليوم، ولن يكون هناك تغيير كبير في أماكن أخرى .

وتابعت أنه من المتوقع تساقط ثلوج كثيفة بشكل عرضي في منطقة غرب البحر الأسود. وتشير التقديرات إلى أن هطول الأمطار سيبدأ على شكل أمطار وصقيع في المناطق الساحلية بالمنطقة ويتحول إلى ثلوج كثيفة تبدأ من ساعات المساء والليل. من المتوقع أن يفقد تساقط الثلوج بكثافة تأثيره بعد مساء الغد.

 

تحذير من الثلوج والانهيارات الثلجية في 19 مقاطعة من الأرصاد الجوية

 

وأشارت أنه من المتوقع أن يكون هطول الأمطار المتوقع في منطقة شرق البحر الأسود على شكل ثلوج كثيفة (أكثر من 20 سم) حول غيرسون ، وطرابزون ، وريزا ، وأرتفين ابتداءً من الظهر . ومن المتوقع ان تهب الرياح من الشمال على شكل عواصفو قوية قصيرة المدى (50-70 كيلومترا / ساعة). من المتوقع أن يفقد تساقط الثلوج بكثافة تأثيره بعد ساعات صباح الاثنين.

 

ومن ناحية أخرى، حذرت من حدوث صقيع زراعي معتدل في منطقة بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ، معتدل في الداخل، وصقيع زراعي قوي في المرتفعات خلال ساعات المساء والليل عندما تنخفض درجات حرارة الهواء حتى يوم غدًا .

 

تحذير من الثلوج والانهيارات الثلجية في 19 مقاطعة من الأرصاد الجوية

 

 

كما وتم أصدار تحذير برمز برتقالي برقم 11 مدن ورمز أصفر مع 8 مدن أخري، كما تم إصدار تحذيرات من حدوث انهيار جليدي في فان وهكاري وشيرناك وبيتليس وبينغول وتونجلي .

المصدر/ تركيا الآن
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد