أردوغان يشن هجومًا حادًا على بلديات حزب الشعب الجمهوري بعد أزمة الثلوج 

0 478

شن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هجومًا حادًا على بلديات حزب الشعب الجمهوري المعارض بعد فشلها في مواجهة أزمة الثلوج .

وجاء ذلك خلال بث تلفزيوني حصري لقناة NTV التركية، الأربعاء، تحدث فيه الرئيس أردوغان عن أزمة الثلوج وآخر التطورات في تركيا .

وقال أردوغان أن صور تراكم الثلوج في شوارع مدينة إسطنبول لا تليق يهذه المدينة الكبيرة معبرًا عن استيائه من الأمر .

وأضاف أن ما حدث في اسطنبول هو غياب كامل للبصيرة، لأن إسطنبول بيد أشخاص لم ينجحوا في تحمل المسؤولية ولهذا اضطررت إلى إرسال وزير الداخلية للتدخل .

وأشار أنه من الطبيعي أن تتخذ البلديات اجراءاتها واحتياطاتها بداية فصل الشتاء، لكن هذا لم يحدث في إسطنبول لذلك حدث الأزمة .

وأوضح أن بلديات أنقرة وإسطنبول وإزمير التي تسيطر عليها المعارضة من الميزانية بلغت ضعف ميزانية عام 2019م، وبلديات المعارضة تحصل على حقها وزيادة .

وأردف لا يصح أن نتهم رئاسة الجمهورية والحزب الحاكم بأنه يعرقل عمل بلديات المعارضة بل هذا دليل سوء إدارة وتصرف في الميزانية، وأن ما يحصل في بلديات المعارضة ليس سوى تنافس للوصول إلى الحكم وليس فيه صادقة في خدمة البلدية .

وقال تابعت ما جرى في إسطنبول، وشاهدت طوابير السيارات العالقة في الثلوج حتى الساعة 3 بعد منتصف الليل لأنه لأمر صعب .

وأضاف من أراد تنفيذ المشاريع لا أحد يستطيع أن يمنعه، لكن هم  أغرقوا البلديات بمستنقع الديون دون أن ينفذوا مشاريع .

ورد أردوغان على إدعاءات رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو التي قال فيه أن “مشاريعنا لم تتم الموافقة عليها : “إمام أوغلو يكذب ليس لديه أي مشاكل نوفر لبلديات المعارضة كل ما يحتاجون” .

 

وقال أردوغان: “بلدية إسطنبول الكبرى تلقت حصة قدرها 13 مليار و 848 مليون ليرة من الإدارة المركزية في عام 2019 ، وارتفع هذا الرقم إلى 25 مليارا و 376 مليون ليرة في عام 2021”.

وتابع  أنه من لم يقم بأعمال تصليح وتمهيد الطرق اللازمة في اسطنبول، هو جهل مطلق، لا يمكنك اتخاذ إجراء بعد تساقط الثلوج، لا يمكننا ترك إسطنبول لمصيرها .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.