بلدية إسطنبول تتعرض للانتقادات بسبب استيرادها حافلات كهربائية رغم وجود نظيراتها المحلية الرائدة عالميًا

0

 

أعلن ألبر بيلغيلي، المدير العام لشركة  المواصلات “İETT” التابعة لبلدية إسطنبول، عن إجراء الرحلات التجريبية للحافلات الكهربائية التي يعتزمون ضمها لأسطول حافلات النقل الداخلي في المدينة .

 

وشارك ألبر بيلغيلي في تغريدة له عبر حسابه على تويتر، مقطع فيديو يظهر الحافلات المراد شراؤها من قبل البلدية، هي من إنتاج أجنبي، ما أثار الانتقادات لوجود 3 شركات تركية رائدة في إنتاج الحافلات الكهربائية .

 

وانتقد رئيس غرفة تجارة إسطنبول، شكيب أوداغيتش شراء بلدية إسطنبول الحافلات الكهربائية من الخارج، قائلًا : إن تركيا من أكبر البلدان المصدرة للحافلات الكهربائية في أوروبا .

 

ودعا أوداغيتش إلى التراجع عن استيراد الحافلات الكهربائية من الخارج لوجود 3 شركات تركية رائدة في مجال تصنيع الحافلات الكهربائية بإنتاج محلي تصل إلى 100 بالمئة .

 

ومن أبرز الشركات التركية الرائدة في مجال إنتاج الحافلات الكهربائية، شركة “تمسا” و”كارسان” اللتان تصدران منتجاتهما إلى العديد من الدول بالإضافة إلى شركة “أداستايك” .

 

وتسير الحافلات الكهربيائية التركية بسرعة ما بين 25 و 30 كيلو مترا في الساعة .

 

وبلغت عائدات تركيا من صادرات الحافلات، مليارا و266 مليونا و255 ألف دولار خلال 2021م، ومن أبرز الدول المستورده لها فرنسا وألمانيا .

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.