هل يعالج الكركمين الاكتئاب؟

الكركمين هو أحد المركبات الطبيعية التي يتكون منها الكركم ويمنحه لونه الأصفر، وقد تم استخلاص هذا المركب ليأتي على شكل كبسولة مكمل غذائي للحصول على أقصى استفادة من خواصه.

أظهرت الدراسات والأبحاث العلمية أن الكركمين يلعب دورًا مهمًا في علاج الاكتئاب، حيث كشفت إحدى التجارب التي اعتمدت على الاختيار العشوائي لـ 60 شخصًا يعانون من الاكتئاب، عن فعالية هذا المركب في علاج الاكتئاب.

تم تقسيم المشاركين في الدراسة إلى 3 مجموعات المجموعة الأولى تناولت Prozac و المجموعة الثانية تناولت 1 جرام من الكركمين والمجموعة الثالثة تناولت Prozac والكركمين.

بعد 6 أسابيع، لاحظ الباحثون أن الكركمين أظهر تحسنًا ملحوظًا في مرضى الاكتئاب بطريقة مماثلة لـ Prozac في حين أن المجموعة التي تناولت العقار والكركمين كانت الأفضل على الإطلاق.

أفاد مؤلفو هذه الدراسة المحدودة أن الكركمين قد يكون فعالًا مثل مضادات الاكتئاب مشيرين إلى أن الاكتئاب قد تم ربطه أيضًا بانخفاض مستويات عامل التغذية العصبية المشتق من الدماغ (BDNF) وانخفاض حجم الحصينوهي منطقة من الدماغ. مسؤولة عن التعلم والذاكرة.

من الممكن أن يساعد الكركمين على زيادة مستويات عامل التغذية العصبية المشتق من الدماغ مما يسبب تغيرات واضحة في مرضى الاكتئاب.

هناك أيضًا دليل على أن الكركمين قد يعزز عمل الناقلات العصبية في الدماغ مثل السيروتونين والدوبامين وبالتالي تحسين أعراض الاكتئاب بشكل ملحوظ .

ملاحظة: قدمت تركيا الان هذه المواد كمعلومة لك. ليس المقصود أن تحل محل الخبرة الطبية وطبيبك الخاص٬ نحن نشجعك على مناقشة أي قرارات بشأن العلاج أو الرعاية مع طبيبك الخاص بك. إن ذكر أي منتج أو خدمة أو علاج لا يعتبر مرشح او مصادق من قبل تركيا الان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.