قد تصاب به وأنت لا تعلم.. أعراض مبكرة لسرطان البنكرياس

0 102

أوضح خبراء الصحة أن الألم هو أحد أبرز أعراض سرطان البنكرياس حيث تشير الأرقام إلى أن 50٪ أبلغوا عن هذا العرض.

ونصح الأطباء بالاهتمام بخمسة أعراض مهمة يعتقدون أنها يمكن أن تكون مؤشرات مبكرة لسرطان البنكرياس، مشيرين إلى أن أول هذه الأعراض التحذيرية لسرطان البنكرياس هو الألم في منطقة البطن وقد يمتد هذا الإحساس المزعج إلى الظهر.

العَرَض الثاني هو الشعور بألم شديد في الظهر، ويحدث هذا عادة بعد تفاقم المرض، وأوضح الأطباء أن الشعور بألم الظهر ناتج عن مهاجمة الكتلة الموجودة على رأس البنكرياس الأعصاب المتواجدة خلف العضو المسؤول عن إفراز هرمون الأنسولين.

العَرَض الثالث هو الشعور بالغثيان ثم القيء بعد الأكل، ويمكن أن يكون هذا مؤشراً على نمو سرطاني ويصاحب التغيير فقدان الشهية وفقدان الوزن بشكل كبير.

وأشار الأطباء إلى أن كل شخص مصاب بالسكري هو أكثر عرضة للإصابة بسرطان البنكرياس من غيره وأن العَرَض الخامس هو الشعور بالحكة في الجلد مع اليرقان أو الصفرة والسبب أن الورم يؤدي إلى تقييد تدفق مادة يفرزها الكبد تسمى “الصفراء” من المرارة إلى القناة المعوية، مما يؤثر على عملية الهضم.

ملاحظة: قدمت تركيا الان هذه المواد كمعلومة لك. ليس المقصود أن تحل محل الخبرة الطبية وطبيبك الخاص٬ نحن نشجعك على مناقشة أي قرارات بشأن العلاج أو الرعاية مع طبيبك الخاص بك. إن ذكر أي منتج أو خدمة أو علاج لا يعتبر مرشح او مصادق من قبل تركيا الان

ترجمة تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.