الأرصاد الجوية تصدر تحذير “أصفر” لـ 21 مدينة تركية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الخميس، من حدوث عواصف مصحوبة بأمطار غزيرة في مناطق مرمرة وبحر إيجه وشرق البحر المتوسط، وأمطار غزيرة في جميع أنحاء البلاد .
وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أن الطقس سيكون غائم جزئيًا وشديدًا في جميع أنحاء البلاد، مرمرة، بحر إيجة، البحر الأبيض المتوسط ​، وسط الأناضول، غرب البحر الأسود، (باستثناء أوردو) وسط البحر الأسود، جنوب وغرب شرق الأناضول، جنوب شرق ومن المتوقع أن تمطر في مناطق  الأناضول وأرتفين وأردهان وأرضروم وموش .

 

تحذير “أصفر” لـ 21 مقاطعة

 

تحذير "أصفر" لـ 21 مقاطعة: احذروا من العواصف والأمطار

كما وحذرت الأرصاد التركية، من أمطار غزيرة وعواصف في مدينة أضنة، أنطاليا، باليكسير، بيلجيك، بورصة، تشاناكالي ، هاتاي ، مرسين ، إزمير ، قيصري ، كوجالي ، قونية ، مانيسا ، كهرمان مرعش ، نيغدة ، سكاريا ، زونغولداك ، كرمان ، يالوفا ، عثمانية وهطول الأمطار دوزجي .

وتابعت أنه من المتوقع هبوب عواصف في مرمرة وبحر ايجه وشرق البحر المتوسط .

وستهب الرياح على شكل عاصفة بقوة 6 إلى 8 (50-75 كم / ساعة) من الشمال والشمال الشرقي من الظهر في جنوب مرمرة، ومن المتوقع أن يفقد تأثيره مساء الخميس.

 

تحذير "أصفر" لـ 21 مقاطعة: احذروا من العواصف والأمطار

 

ومن المتوقع أن تهب عاصفة شمال بحر إيجه، من 6 إلى 8 قوة (50-75 كم / ساعة) من الاتجاهين الشمالي والشمالي الشرقي ، ومن المتوقع أن تفقد قوتها. ساري المفعول في ساعات الصباح يوم الجمعة.

 

تحذير "أصفر" لـ 21 مقاطعة: احذروا من العواصف والأمطار

 

ومن المتوقع ان تهب الرياح على شكل عاصفة بقوة 6 الى 8 (50-75 كم / ساعة) من الشمال والشمال الشرقي في الشمال ظهرا في جنوب بحر ايجه ومن الشمال والشمال الغربي مساء ، يفقد تأثيره في الشمال صباح الجمعة وفي الجنوب اعتبارا من الظهر اليوم .

 

تحذير "أصفر" لـ 21 مقاطعة: احذروا من العواصف والأمطار

 

 

وستنخفض درجات حرارة الهواء من 4 إلى 8 درجات في المناطق الغربية والشمالية، ولن تكون هناك تغيرات كبيرة في أماكن أخرى وستكون أعلى من المعتاد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.