فوائد البصل.. يقتل البكتيريا ويحارب السرطانات وهكذا تستفيدين منه لبشرتك

0 144

فوائد البصل للجسم لا تعد ولا تحصى، إلى جانب كونه مكونًا أساسيًا في الطعام، مما يضفي عليه نكهة خاصة ولذيذة وهو متوفر في معظم الأطباق.

مفيد للقلب: يساعد البصل في منع تجلط الدم والقضاء على مخاطر الكوليسترول وحماية القلب من تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم.

مضاد حيوي طبيعي: مضاد حيوي لقتل البكتيريا ويفيد في علاج أمراض معينة منها: التهاب الشعب الهوائية والتهاب الأذن الوسطى وأمراض الجهاز الهضمي.

يحارب السرطان: أظهرت بعض الدراسات أن المادة الفعالة كيرسيتين تساعد في الوقاية من السرطان على سبيل المثال: الثدي والقولون والرئة والمبيض والبروستاتا.

يساعد على الهضم: من فوائد البصل المساعدة على الهضم وعلاج الإسهال والوقاية من قرحة المعدة بسبب محتواه العالي من الألياف.

يُطبق على الجلد: المستحضرات التي تحتوي على خلاصة البصل يمكن أن تساعد في علاج مشاكل الجلد، مثل لدغات الحشرات والبثور والحكة، وكذلك في علاج مشاكل الشعر حيث ينشط بصيلات الشعر ويزيل القشرة ويحافظ على نضارتها.

البصل مفيد لبشرتك: البصل يقلل من انتشار النمش على الوجه. يمكن استخدامه بهذه الطريقة: اخلطي ملعقتين من البصل مع خل التفاح وضعيه على الوجه واليدين. لعلاج الكدمات يمكنك تحضير عجينة من البصل المسحوق وإضافة زيت اللوز أو زيت الزيتون ووضعه على المنطقة المصابة.

ملاحظة: قدمت تركيا الان هذه المواد كمعلومة لك. ليس المقصود أن تحل محل الخبرة الطبية وطبيبك الخاص٬ نحن نشجعك على مناقشة أي قرارات بشأن العلاج أو الرعاية مع طبيبك الخاص بك. إن ذكر أي منتج أو خدمة أو علاج لا يعتبر مرشح او مصادق من قبل تركيا الان

ترجمة تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.