السعودية تمنع مواطنيها من السفر إلى 16 دولة

0 6٬961

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، السبت، عن حظر سفر المواطنين السعوديين إلى 16 دولة في إطار مكافحة تفشي فيروس كورونا .

 

وقالت المديرية العامة للجوازات السعودية، في بيان، أنها حظرت السفر إلى لبنان، سوريا، تركيا، إيران، أفغانستان، الهند، اليمن، الصومال، إثيوبيا، الكونغو الديموقراطية، ليبيا، إندونيسيا، فيتنام، أرمينيا، روسيا البيضاء، فنزويلا .

 

وكانت قد أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، الخميس، عن 8 شروط لسفر المواطنين إلى خارج المملكة .

 

وقالت المديرية العامة للجوازات السعودية، في تغريدة على موقع في تويتر، سنت 8 قوانين تتعلق بصلاحية الجواز وبطاقة الهوية، فضلا عن الشروط الصحية يشرط توفرها قبل السفر .

 

وأضافت أنه يجب أن يكون تبقى على انتهاء مدة صلاحية الجواز، أكثر من 3 أشهر عند السفر إلى الدول العربية، و6 بالنسبة للسفر إلى بقية دول العالم.

 

وتابعت أنه يجب أن يكون تبقى على انتهاء مدة الهوية الوطنية أكثر من 3 أشهر عند السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي، لافتة إلى أن الهوية الوطنية في (أبشر-توكلنا) لا تمكن من السفر إلى خارج المملكة .

 

وأشارت أن يجب إحضار أصل البطاقة، مبينة أن سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا تمكن حاملها من السفر لدول الخليج أيضا .

 

وضمت قائمة الشروط القواعد الصحية التي يجب على المواطنين الراغبين بالسفر إلى خارج المملكة اتباعها، في علاقة بفيروس كورونا .

 

واشترطت المملكة على مواطنيها تلقي ثلاث جرعات، أو في حال لم يمض أكثر من ثلاثة أشهر على تلقي الجرعة الثانية، فيما يستثنى من ذلك الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق “توكلنا”، الذي تعتمده السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا .

 

أما الفئة العمرية من 16 عاما حتى 12 عاما، فيشترط حصولها على جرعتين من لقاح كورونا .

 

أما الفئة العمرية أقل من 12 عامًا، فيشترط وجود بوليصة تأمين ضد كورونا، مع ملاحظة التأكد من اشتراطات الدول المراد السفر إليها في حال تتطلب تأشيرة دخول.

 

 

المصدر/ وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.