الأرصاد الجوية تحذر من أمطار في عدة مدن تركية

0

 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الأربعاء، من حدوث عواصف رعدية اليوم في مناطق البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط ​​ووسط الأناضول وشرق الأناضول .

 

وقالت الأرصاد الجوي، في بيان، أن الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية ستكون فعالة في الأجزاء الداخلية للبحر الأسود، بولو، كارابوك، كاستامونو، أماسيا، توكات، كوروم، جوموشان، بايبورت، أرتفين ،سينوب،  سامسون، أوردو، غيرسون، طرابزون .

 

وأضافت أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة وعواصف رعدية في الأجزاء الداخلية من البحر الأبيض المتوسط، حول إسبرطة، بوردور، شمال غرب أنطاليا، غرب كهرمان مرعش، شمال أضنة، عثمانية، مرسين .

 

وتابعت أنه ستسقط أمطار  غزيرة وعواصف رعدية في جنوب وشرق وسط الأناضول، لا سيما في بيئات كيركالي وسيواس ويوزغات وقيصري وقرشهير ونيفشهر ونيغده وأكساراي وقونية وكرمان وأنقرة وتشانكيري وكارس وأردهان في الشمال الشرقي من شرق الأناضول .

 

وطالبت الأرصاد المواطنين إلى ضرورة توخي الحذر من العوامل السلبية مثل الفيضانات المفاجئة والفيضانات والبرق والبرد المحلي والرياح القوية أثناء هطول الأمطار وخطر الأعاصير والاضطرابات في النقل التي قد تحدث بسبب هطول الأمطار.

 

تشير التقديرات إلى أن العواصف الرعدية المتوقعة في مناطق البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط ​​ووسط الأناضول وشرق الأناضول ستكون بين الساعة 09.00 – 23.00.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.