أردوغان يوجه رسالة إلى كليتشدار أوغلو بشأن انتخابات 2023

 

وجه الرئيس التركي رجب طيب أدوغان، الأربعاء، رسالة إلى رئيس جحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليتشدار أوغلو بشأن انتخابات 2023 .

 

وقال أردوغان مخاطبًا كليتشدار أوغلو : “أقول لكليتشدار أوغلو مرة أخرى؛ إما أن تعلن ترشحك أو تعلن عن مرشحك” .

 

وأضاف المعارضة لا تعلن عن اسم مرشحها في الانتخابات، وماذا لو أعلنوا عن مرشحهم؟ كيف يمكن أن “يحترق” اسم هذا المرشح في غضون عام واحد؟” .

 

وتابع “يقولون إنه إذا شرحنا، فسوف يتآكل ويحترق اسم المرشح، أي نوع من المرشحين هو هذا، سوف يبرد في أعين المواطنين حتى الانتخابات” .

 

وانتقد أردوغان عملية تحديد المرشح الرئاسي للأحزاب السداسية قائلًا : “إن مسألة تحديد المرشح الرئاسي للطاولة السداسية تسير مثل نكتة دفع ديون المعلم، ومن المفترض أنه إذا كان موعد الانتخابات معروفا، فإن مرشحيهم مستعدون، ولكن لا يوجد مرشحون للانتخابات يعرف موعدهم بالفعل. عندما يسألونهم عن كيفية تحديد مرشحك، يجيبون بشكل أكثر غموضا من نصر الدين هودجا…” .

وأردف أردوغان : “ما الذي يمكن توقعه من تحالف مثير للجدل ظل يقاتل حول من سيجلس إلى طاولة المفاوضات منذ شهور؟ هل يمكن لأولئك الذين لا يستطيعون حل قضاياهم الأساسية للأمة؟” .

 

وأشار أردوغان  إن طاولة الأحزاب الستة لا يمكن أن تكون حلا للأمة مضيفًا أنهم يقولون إننا سنحدد المبادئ والمبادئ، ويقولون إننا سنضع قائمة طويلة من المرشحين ونحدد إيجابيات وسلبيات كل مرشح. يقولون إذا لم ينهار شخص ما حول الطاولة ، فسنقوم بتقصير القائمة. يقولون إن الجميع سيقدمون المرشحين المختارين إلى السفراء الأجانب الذين هم على اتصال بهم وسننتظر قرارهم. بعد التغلب على هذه ، يقولون إننا سنضع المرشحين مرة أخرى على الطاولة. في هذه العملية ، يقولون إنه إذا لم نفوت الانتخابات ولم ننسى الذهاب إلى صناديق الاقتراع ، فسوف نظهر أمام أمتنا بمرشح. من المرجح أن يسدد نصر الدين هودجا ديونه بالشجيرات التي زرعها أكثر من احتمال تحديد مرشح جدول الستة. ما الذي يمكن توقعه من تحالف متشاجر أمضى شهورا في القتال حول من سيجلس على الطاولة إلى أين؟ هل من الممكن لأولئك الذين يفشلون في حل قضاياهم الأساسية أن يكونوا الدواء الشافي للأمة؟”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.