الحملة الانتخابية لكليتشدار أوغلو تعقد أول اجتماعاتها

عقد فريق الحملة الانتخابية لرئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليتشدار أوغلو، الإثنين، أولي اجتماعاتها للتحضير للانتخابات التركية المقبلة .

 

ويتضمن  “فريق عمل الحملة الانتخابية كليتشدار أوغلو ” داخل حزب الشعب الجمهوري”، وهم: النائب بولنت كوش أوغلو، ورئيس بلدية أضنة زيدان كارالار، ورئيس بلدية تشانكايا ألبير تاشديلين .

 

ويجتمع هذا الفريق مع كليتشدار أوغلو باستمرار للتوافق على الخطابات والإجراءات المتخذة .

 

ويعقد أعضاء الفريق لقاءات مع الأحزاب المشاركة في تحالف المعارضة إلى جانب رئيس حزب الشعوب الديمقراطي “الحليف الخلفي” لإقناعهم على ضرورة ترشيح كليتشدار أوغلو، ويوضحون لهم أسباب أهمية ترشحه .

 

وقال النائب السابق في حزب الشعب الجمهوري باريش يركداش إن ترشيح كليتشدار أوغلو للرئاسة بات أكثر وضوحا، وقد عقدت حملته الانتخابية اجتماعها الأول، وتم تبادل الأفكار بشأن الشعار الذي سيخرج به رئيس حزب الشعب الجمهوري .

 

وأضاف أن كليتشدار أوغلو سيكون مرشحا لتحالف المعارضة وويمكنه الفوز من الجولة الأولى، وإذا لم يحدث ذلك، فإنه سيدخل السباق كمرشح عن حزبه، وترى الأوساط المراقبة له أنه تجاوز “العتبة الحرجة” وقادر على الفوز رغم استطلاعات الرأي التي تعطي عكس ذلك .

 

 

وتابع أن الدعوة التي وجهها أردوغان وزعيم الحركة القومية دولت بهتشلي، إلى كليتشدار أوغلو لإعلان ترشحه كانت إيجابية له، وعززت من ترشحه ووحدت قاعدة الحزب .

 

وأشار إلى أنه تم إجراء الحسابات اللازمة بشأن الانتخابات، وأيضا تم التفكير بشأن رئيس البرلمان الجديد، بالإضافة إلى الشخص الذي سيخلف كليتشدار أوغلو برئاسة الحزب .

 

وتم اختيار ذكر اسم إنجين ألتاي لرئاسة البرلمان، وفائق أوزتراك لرئاسة حزب الشعب الجمهوري، وقد يعلن كليتشدار أوغلو في الفترة المقبلة عن ترشحه، بحسب كواليس حزبه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.